رياضة

برشلونة يصطدم بفالنسيا في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

الجمعة 2018.1.26 06:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
برشلونة أمام فالنسيا

برشلونة أمام فالنسيا - صورة أرشيفية

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا التي سُحبت الجمعة عن مواجهة مرتقبة بين برشلونة حامل اللقب أمام فالنسيا، بينما سيخوض ليجانيس، والذي تأهل على حساب ريال مدريد، مباراة ليست بالسهلة أمام إشبيلية.

كوتينيو: كنت قلقا مع برشلونة

وسبق لفالنسيا أن مُني بهزيمة ساحقة وقت أن كان تحت قيادة المدرب جاري نيفيل (7-0) أمام برشلونة في ذهاب قبل نهائي الكأس في 2016 قبل أن يصعد الفريق الكتالوني للنهائي بمجموع المباراتين 8-1.

لكن المدرب الحالي للفريق مارسيلينو جارسيا أحدث تطورا في مستوى الفريق الذي سبق له الفوز بلقب الدوري الإسباني 6 مرات، وهو ما قد يجعله منافسا مختلفا عن المرة السابقة.

وبلغ برشلونة الدور قبل النهائي للكأس للمرة الثامنة على التوالي بعد فوزه على إسبانيول (2-0)، في حين صعد فالنسيا بعد تغلبه على ديبورتيفو ألافيس بركلات الترجيح.

وفاز برشلونة بكأس ملك إسبانيا في آخر ثلاث نسخ من البطولة، وصعد لنهائي البطولة في آخر أربع مرات، في حين لم يصل فالنسيا للنهائي منذ فوزه باللقب في 2008.

وتأهل ليجانيس لقبل نهائي الكأس للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على ريال مدريد (2-1) إيابا في العاصمة الإسبانية، ليصعد للمربع الذهبي متفوقا بفارق الأهداف خارج الأرض.

وسيحل فالنسيا ضيفا على برشلونة في لقاء الذهاب في 31 يناير الجاري أو الأول من فبراير المقبل، على أن تقام مباراة العودة في الثامن أو التاسع من فبراير، في حين سيخوض ليجانيس لقاء الذهاب أمام إشبيلية على ملعبه.

تعليقات