ثقافة

قناة بينونة تطلق مسابقة "فيلم زايد"

الأربعاء 2018.4.11 05:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 82قراءة
  • 0 تعليق
شعار مسابقة "فيلم زايد"

شعار مسابقة "فيلم زايد"

أطلقت قناة بينونة مسابقة "فيلم زايد"، للاحتفاء بمسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأسيس وبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب الإنجازات المحلية والدولية وإبراز ما جسده من مبادئ وقيم أساسية لنهضة الدولة، وذلك ضمن فيلم قصير مدته تتراوح من 5 إلى 10 دقائق. 

وتأتي المسابقة ضمن احتفالات القناة خلال "عام زايد"، وما يمثله كرمز وطني في القيادة والعطاء والإنسانية.

وتهدف المسابقة إلى الاعتزاز بمسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأسيس وبناء دولة الإمارات وما يمثله كرمز وطني في القيادة والعطاء والإنسانية، وذلك ضمن فيلم قصير مدته تتراوح من 5 إلى 10 دقائق.

وقال عيسى سيف المزروعي، المدير العام لقناة بينونة بأبوظبي، إن إطلاق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات عام 2018 تحت شعار "عام زايد"، هو احتفاء وتكريم لهذه الشخصية المتفردة في التاريخ، مشيرا إلى أن القناة أطلقت مسابقة "فيلم زايد" لتوثيق مناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإنجازاته التي لم شملت المنطقة والعالم بأسره.

وأشار المزروعي إلى أن أبناء الوطن حوّلوا حبهم للوالد المؤسس إلى عمل وإبداع وابتكار وتفوق وتلاحم حول القيادة الرشيدة، مضيفا "من خلال عام زايد فإننا نؤكد متابعة مسيرة النجاح التي بدأها الوالد المؤسس، وترسيخها في نفوس كل الإماراتيين والأجيال القادمة، وذلك من خلال برامج وأعمال تجسد فكر الشيخ زايد رحمه الله".

ويشرف على المسابقة لجنة تحكيم تتكون من خبراء دوليين، وذلك لتقييم عناصر الأفلام الرئيسة ابتداءً من الفكرة والمضمون، وانتهاءً بالمونتاج والإخراج، لاختيار 5 فائزين يتم الإعلان عنهم بتاريخ 15 أكتوبر 2018.

ويُمنح الفائزون بالمراكز الخمس الأولى جوائز نقدية، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 25 ألف درهم، والثاني 20 ألفا، والثالث 15 ألفا، والرابع 10 آلاف درهم، والخامس 5 آلاف.

تعليقات