رياضة

بلجيكا ترفض الطريق السهل في كأس العالم

الجمعة 2018.6.29 06:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 314قراءة
  • 0 تعليق
منتخب بلجيكا

منتخب بلجيكا

بعد فوز بلجيكا على إنجلترا في لقاء لتحديد صدارة ووصافة المجموعة السابعة، يثق المنتخب البلجيكي في أن الحظ سيحالف الفريق الأكثر شجاعة، رغم أن طريقه في الأدوار الإقصائية سيكون أكثر صعوبة من نظيره الإنجليزي المهزوم. 

وقال المدرب روبرتو مارتينيز إن آخر مرة اعتقد فيها هذا "الجيل الذهبي" لبلجيكا أنه حصل على قرعة سهلة انتهت بكارثة. لكن الآن المنتخب البلجيكي مستعد لمواجهة أي منافس بعد لقاء اليابان في دور الستة عشر يوم الإثنين.

وبتغلبها 1-صفر على إنجلترا الليلة الماضية ضمنت بلجيكا صدارة المجموعة السابعة لتنتقل إلى جانب القرعة الذي يضم البرازيل وفرنسا والأرجنتين.

ومع خروج ألمانيا حاملة اللقب اتجهت إنجلترا إلى جانب من القرعة يضم إسبانيا فقط من بين الفائزين السابقين بكأس العالم.

لكن مارتينيز الذي قال قبل المباراة إن الفوز لا يمثل أولوية وأجرى تسعة تغييرات أمام إنجلترا، لا يرى جدوى من وضع حسابات دقيقة في ظل تقلبات كرة القدم.

وقال المدرب الإسباني "لا أعتقد أن بإمكانك طرح سيناريو مثالي ولا يمكن أن تكون ناجحاً في كأس العالم بتمني أن تنعم بمسيرة سهلة".

وتابع: "شاهدنا هذا في بطولة أوروبا قبل عامين".

وفي بطولة أوروبا 2016 احتلت بلجيكا المركز الثاني بمجموعتها خلف إيطاليا لتتجنب مواجهة ألمانيا أو فرنسا أو اسبانيا حاملة اللقب آنذاك قبل المباراة النهائية.

وبعد أن سحقت المجر 4-صفر في دور الستة عشر بدا أنها اقتربت من اللقب لكنها خسرت 3-1 أمام ويلز في دور الثمانية. وقال لاعب الوسط المهاجم يوري تيلمانس البالغ من العمر 21 عاماً "في الملعب كنا نفكر فقط في الاستمتاع ولم نشغل أنفسنا بهذه الحسابات التي تهم الصحافة.

"كل الفرق الموجودة في جانبي القرعة صعبة وأظهرنا أن فريقنا على قدر كبير من التنافسية. كل الفرق جيدة".


تعليقات