رياضة

أسطورة الجزائر: رياض محرز أفضل من سواريز وبنزيمة

الإثنين 2018.1.22 03:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 887قراءة
  • 0 تعليق
رياض محرز نجم ليستر سيتي الإنجليزي

رياض محرز

أثنى لخضر بلومي أسطورة منتخب الجزائر، على مواطنه رياض محرز جناح ليستر سيتي، معتبرا أنه أفضل من الأوروجواياني لويس سواريز، نجم برشلونة، والفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، مشيرا إلى أنه يستحق التواجد في فريق كبير.

تشيلسي كلمة السر في اقتراب محرز من روما مرة أخرى

ويُعَد محرز من أبرز لاعبي ليستر سيتي في السنوات الأخيرة؛ حيث قاد الفريق لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم قبل الماضي، ونال جائزة أفضل لاعب في المسابقة.

وقال بلومي في حوار لـ"رويترز" إن عدم انتقال محرز إلى فريق أكبر أمر مؤسف، معتبرا أنه يستحق اللعب في فريق كبير، ويستطيع تمثيل برشلونة وريال مدريد أو مانشستر يونايتد، مفضلا إياه على مهاجمي عملاقي الكرة الإسبانية بنزيمة وسواريز.

وأضاف أسطورة الجزائر: "حتى في المنتخب الجزائري محرز يقوم بدور كبير رغم أن المنتخب في الوقت الراهن ليس في أفضل أحواله".

وعن جائزة أفضل لاعب أفريقي التي حسمها المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، على حساب محرز، قال بلومي: "محمد صلاح يستحق جائزة أفضل لاعب أفريقي، وانظروا فقط إلى مساهمته الكبيرة في تأهل مصر إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا".

وأوضح: "أسهم صلاح بأكثر من 50% من أهداف المنتخب المصري بالتصفيات، فضلا عن تألقه اللافت مع ليفربول، فهو الأفضل دون منازع في القارة السمراء العام الماضي وتتويجه لم يفاجئني".

على صعيد آخر أثنى بلومي على قرار تعيين رابح ماجر مديرا فنيا للمنتخب الوطني، وإن اعتبره متأخرا إلى حد كبير، حيث قال: "أعتقد أن تعيين ماجر جاء متأخرا من طرف رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زطشي الذي كان عليه أن يضع الثقة في ماجر مبكرا".

وأردف: "تعيين لوكاس ألكاراز مدربا كان قرارا خاطئا وأضاع علينا الوقت وخسرنا الأموال، وماجر كان سيقود المنتخب نحو تحقيق نتائج أفضل في تصفيات كأس العالم وليس كما كان عليه الحال".

وكان منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد في آخر بطولتين لكأس العالم في 2010 و2014، ولكنه خرج من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، لتكون منتخبات مصر وتونس والمغرب والسعودية هي الممثلة للمنتخبات العربية في البطولة.

وقال بلومي: "أتمنى من أعماق قلبي تألق منتخبي مصر والسعودية؛ لأنهما يمثلان العرب رفقة المنتخبات العربية الأخرى، أعتقد أنه لا توجد منتخبات قوية وأخرى ضعيفة في كأس العالم؛ فالمستوى أصبح متقاربا جدا".

وستلعب مصر والسعودية في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا صاحبة الأرض وأوروجواي، بينما أوقعت القرعة المغرب في المجموعة الثانية الصعبة مع إسبانيا والبرتغال وإيران، فيما ستلعب تونس في المجموعة السابعة مع بلجيكا وإنجلترا وبنما.

تعليقات