رياضة

مدافع ليستر سيتي يدعم قائمة تونس للمرة الأولى

الثلاثاء 2018.3.13 02:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 330قراءة
  • 0 تعليق
يوهان بن علوان

يوهان بن علوان مدافع ليستر سيتي

انضم يوهان بن علوان، مدافع ليستر سيتي، إلى قائمة المنتخب التونسي التي تستعد لخوض مباراتين وديتين ضد إيران وكوستاريكا بنهاية شهر مارس الحالي، رغم غيابه عن مباريات الثعالب منذ بداية هذا الموسم.

جماهير تونس ترفض "مغازلة" بن علوان

وكان بن علوان، المولود في فرنسا والحاصل على جنسيتها، وافق على تمثيل منتخب تونس، على عكس بعض مواطنيه من مزدوجي الجنسية، مثل وسام بن يدر مهاجم إشبيلية الإسباني، وراني خضيرة لاعب وسط أوجسبورج الألماني. 

وارتدى بن علوان قميص منتخب فرنسا تحت 21 عاما، ورفض الانضمام لقائمة المنتخب التونسي عام 2010، لكنه وافق على الانضمام لصفوفه بعد استبعاده من قائمة المنتخب الفرنسي بشكل مستمر خشية عدم قدرته على المشاركة في أي نسخة من نهائيات كأس العالم.

وحل بن علوان بديلا لمواطنه أيمن عبدالنور، مدافع مارسيليا، الذي يمر بفترة سيئة مع فريقه، على الرغم من أن مشاركته الوحيدة مع "الثعالب" جاءت ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي دون أي مشاركة بـ"البريمييرليج".

ويلعب نسور قرطاج مباراتين وديتين خلال شهر مارس أمام إيران يوم 23 على ملعب رادس بالعاصمة تونس، ثم يوم 27 أمام كوستاريكا على ملعب أليانز ريفييرا بمدينة نيس الفرنسية.

ويخوض المنتخب التونسي نهائيات مونديال روسيا 2018 ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات بلجيكا وبنما وإنجلترا. 

وتتضمن القائمة الكاملة لمنتخب تونس كلا من:

حراسة المرمى: أيمن المثلوثي (الباطن السعودي)، معز بن شريفية (الترجي التونسي)، فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي)، معز حسن (شاتورو الفرنسي).

خط الدفاع: صيام بن يوسف (قاسم باشا التركي)، رامي البدوي (النجم الساحلي التونسي)، يوهان بن علوان (ليستر سيتي)، علي معلول (الأهلي المصري)، ياسين مرياح (الصفاقسي التونسي)، خليل شمام (الترجي)، ديلان برون (جينت البلجيكي)، حمدي النقاز (الزمالك المصري).

خط الوسط: محمد بن عمر (أهلي جدة السعودي)، سيف الدين الخاوي (تروا الفرنسي)، أسامة الحدادي (ديجون الفرنسي)، أحمد خليل (الأفريقي التونسي)، وهبي الخزري (رين الفرنسي)، كريم العواضي (الصفاقسي)، غازي عيادي (الأفريقي)، فرجاني ساسي (النصر السعودي)، إلياس سخيري (مونبيلييه الفرنسي)، نعيم السليتي (ديجون)، باسم الصرارفي (نيس الفرنسي).

خط الهجوم: طه ياسين الخنيسي (الترجي)، علاء الدين المرزوقي (الصفاقسي)، يوسف المساكني (الدحيل القطري)، فخر الدين بن يوسف (الاتفاق السعودي)، أنيس البدري (الترجي).

تعليقات