رياضة

بنعطية وبوفال يعودان لقائمة المغرب في تصفيات أفريقيا

الثلاثاء 2018.11.6 07:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 173قراءة
  • 0 تعليق
المهدي بنعطية

المهدي بنعطية

أعاد الفرنسي هيرفي رينار، مدرب منتخب المغرب، القائد المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، إلى قائمة "أسود الأطلس" قبل مواجهة الكاميرون بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، وذلك بعد غيابه عن آخر 4 مباريات رسمية مع المنتخب.

وكان بنعطية غاب عن مواجهة إسبانيا في ختام مسيرة المغرب بكأس العالم 2018 في روسيا، بعد خلاف مع أحد أفراد الجهاز الفني، ثم غاب أيضا عن مباراة مالاوي ومباراتي جزر القمر بتصفيات أمم أفريقيا، بسبب رغبته في استعادة مركزه الأساسي في يوفنتوس بعدما أصبح بديلا.

وعاد أيضا سفيان بوفال مهاجم ليجانيس الإسباني إلى تشكيلة المغرب قبل مواجهة الكاميرون في استاد محمد الخامس بالدار البيضاء في 16 نوفمبر/تشرين الثاني.

وشهدت التشكيلة عودة أمين حارث لاعب شالكه الألماني، بعد تعافيه من الإصابة، وانضمام أسامة إدريسي لاعب ألكمار الهولندي لأول مرة.

وتقلص عدد لاعبي الدوري المغربي في التشكيلة، المكونة من 26 لاعبا، إلى 3 لاعبين، إضافة إلى استمرار مبارك بوصوفة رغم عدم ارتباطه بأي فريق.

وتتصدر الكاميرون المجموعة الثانية، قبل جولتين من نهاية التصفيات برصيد 8 نقاط، وتتقدم بنقطة واحدة على المغرب، بينما تملك مالاوي 4 نقاط، وجزر القمر نقطتين.

وجاءت تشكيلة المغرب على النحو التالي:

حراس مرمى: منير المحمدي (ملقة الإسباني)، وياسين بونو (جيرونا الإسباني)، وأحمد رضا التكناوتي (الوداد البيضاوي).

مدافعون: مروان داكوستا (إسطنبول باشاكشهر التركي) ونبيل درار (فناربخشه التركي) وأشرف حكيمي (بروسيا دورتموند الألماني) ومروان سايس (ولفرهامبتون الإنجليزي) وأشرف داري (الوداد البيضاوي) ونصير مزراوي (أياكس أمستردام الهولندي) ووليد الحجام (أميان الفرنسي)، بجانب القائد بنعطية.

لاعبو الوسط: كريم الأحمدي (الاتحاد السعودي) ويوسف آيت بناصر (موناكو) وفيصل فجر (كان الفرنسي) ويونس بلهندة (جالطة سراي التركي) والمهدي بوربيعة (ساسولو الإيطالي) وحكيم زياش (أياكس أمستردام الهولندي) بجانب مبارك بوصوفة وأمين حارث.

مهاجمون: نور الدين أمرابط (النصر السعودي) خالد بوطيب (مالطيا سبور التركي) يوسف نصيري (ليجانيس الإسباني) أيوب الكعبي (هيبي سي.إف.إف.سي الصيني) وليد أزارو (الأهلي المصري) عبدالإله الحافيظي (الرجاء البيضاوي) أسامة إدريسي (ألكمار الهولندي).

تعليقات