مجتمع

12 فائدة للتفاح الأصفر‎

الثلاثاء 2017.12.19 01:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3115قراءة
  • 0 تعليق
التفاح الأصفر.. طعم شهي وفوائد متعددة

التفاح الأصفر.. طعم شهي وفوائد متعددة

التفاح الأصفر من الفواكه اللذيذة والمحببة للجميع، وعلاوة على طعمه المميز، يمتلك التفاح الأصفر خصائص علاجية تكافح العديد من الأمراض، على رأسها القلب والسكري، كما أنه فاكهة مميزة لإنقاص الوزن. 

في السطور التالية، تقدم لك 12 فائدة صحية مذهلة للتفاح الأصفر..

التفاح الأصفر له فوائد متعددة

فوائد التفاح الأصفر:

الحماية من أمراض القلب:

يعمل التفاح الأصفر على الوقاية من الأمراض التي تصيب القلب، كما أنه يعمل على التقليل من ارتفاع الكوليسترول في الدم، لأنه يحتوى على الألياف التي تحمي من الإصابة بتصلب في الشرايين.

الوقاية من مرض السكر:

إن تناول ثمرة من التفاح الأصفر يوميا يمكن أن يقلل من نسبة السكر بالدم ويُعَد من العلاجات الطبيعية، التي تقي من الإصابة بغيبوبة السكر، وتساعد على تنظيم السكر بالدم.

جيد لصحة الفم:

يساعد التفاح الأصفر على تقوية اللثة والحفاظ على الأسنان من التسوس، لاحتوائه على الخصائص التي تساعد على قتل الجراثيم والبكتريا التي تصيب الأسنان، لذا يجب الحرص على تناول التفاح الأصفر.

التفاح الأصفر يساعد على تقوية اللثة والحفاظ على الأسنان

إنقاص الوزن:

التفاح الأصفر يحتوي على الألياف الطبيعية التي تساعد على الشعور بالشبع، كما أنه يحتوي على الخصائص التي تساعد على حرق الدهون بالجسم؛ ما يخلصك من الوزن الزائد.

تقوية الذاكرة:

يساعد التفاح الأصفر على تنشيط المخ وحمايته من الإصابة بمرض ألزهايمر، ومشكلات النسيان، ويزيد من التركيز ويقوس الذاكرة بشكل جيد.

التفاح الأصفر يقوي الذاكرة

التخلص من السموم:

يحتوي التفاح الأصفر على المواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير، كما أنه يساعد على التخلص من السموم بالجسم، وحماية الكبد من الأمراض التي من الممكن أن تصيبه ومنها مرض تليف الكبد

الوقاية من أمراض العين:

التفاح الأصفر يحمي العين من الإصابة بالمياه البيضاء، لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على حماية العين من الأمراض المختلفة، كما أنه يعمل على تقوية النظر للأطفال الصغار.

التفاح الأصفر يحمي العين من الإصابة بالمياه البيضاء

الحماية من مشكلات الجهاز الهضمي:

التفاح الأصفر يعمل على الحماية من الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد على التخلص من الغازات والانتفاخات التي تصيب الإنسان، ويعالج الإمساك.

الوقاية من السرطان:

يحتوي التفاح الأصفر على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، التي تحمي من الأمراض السرطانية، كما أنه يكافح الجذور الحرة التي تهاجم خلايا الجسم، ويعمل على الحد من انتشار الأورام الخبيثة.

التفاح الأصفر يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة

الحفاظ على صحة الحامل:

من المهم للحامل أن تحرص على تناول التفاح الأصفر، للحفاظ على صحتها وصحة جنينها، لأنه يساعد على التخلص من الإرهاق الشديد الذي تشعر به الحامل والاضطرابات المختلفة التي تصيب الجهاز الهضمي في هذه الفترة، ومنها مشكلات عسر الهضم والإمساك، كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ويخلص الحامل من الخمول الذي تشعر به فى هذه المرحلة.

تقوية الشعر والأظافر:

يحتوي التفاح الأصفر على فيتامين E الذي يساعد على تقوية الشعر، وحمايته من التقصف والقشرة، كما أنه مفيد جدا بالنسبة لصحة الأظافر.

التفاح الأصفر للبشرة:

التفاح الأصفر يساعد على حماية البشرة من الجفاف، كما أنه يعمل على تجديد خلايا الجلد، ويحمي من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.

تعليقات