مجتمع

التفاح الأخضر يغنيك عن زيارة الطبيب

الأحد 2017.12.3 11:46 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 877قراءة
  • 0 تعليق
فوائد عديدة للتفاح الأخضر

فوائد عديدة للتفاح الأخضر

للتفاح الأخضر فوائد كثيرة، لم يتمكن العلماء من حصرها، ولعل البعض لاحظ على سبيل المثال ارتباط صور التفاح الأخضر بمراكز التخسيس والطب البديل.

من أبرز فوائد التفاح الأخضر محاربته لاضطرابات الجهاز الهضمي ومساهمته في خفض الكولسترول ومحافظته على توازن الجسم وتنظيم السكر في الدم.

كما أن للتفاح الأخضر دورا في الحفاظ على خلايا الجسم من التلف، وهو أحد عوامل زيادة المناعة في الجسم، بالإضافة إلى أنه معزز قوي لصحة الشعر والبشرة لاحتوائه على المغذيات والفيتامينات اللازمة، مثل الحديد، الزنك، البوتاسيوم والنحاس.

 هناك دراسات أثبتت أن تناول التفاح الأخضر يقلل من الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسكري، وهو عنصر مهم ضمن معظم الحمضيات الغذائية، فتناول التفاح يخلص مريض السمنة من الأحساس المستمر بالجوع، ولأنه يحتوي على العديد من الألياف يساعد في دعم عمل الأمعاء ويسهل عملية الهضم.

ويعد التفاح درعا داعمة لصحة الأسنان والفم، حيث تلعب الألياف التي يحتويها دورا مهما في زيادة كمية اللعاب التي تعمل على القضاء على البكتيريا التي يحتويها الفم.

للتفاح الأخضر فوائد عظيمة أيضا للمرأة الحامل، فتناول الحامل للتفاح في فترة الحمل يقي الجنين من الإصابة بالربو في مراحل حياته الأولى، ولأن الحامل تفقد الكثير من المعادن والفيتامينات أثناء حملها فهي تحتاج لتعويضها عبر الأغذية الصحية المليئة بتلك المغذيات، ويعد التفاح أحد تلك الأغذية، فضلا عن أنه يحتوي على العديد من الألياف الجيدة بما يتيح  السيطرة على مستويات ضغط الدم وارتفاع السكر للأم.

التفاح الأخضر كنز صحي صغير في متناول كل يد، وتناول تفاحة واحدة كل صباح يغنينا عن زيارة الطبيب.


تعليقات