مجتمع

10 فوائد لتناول زيت الزيتون على معدة فارغة

الأربعاء 2017.11.29 03:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2522قراءة
  • 0 تعليق
فوائد تناول زيت الزيتون على معدة فارغة

10 فوائد لتناول زيت الزيتون على معدة فارغة

زيت الزيتون من أهم الزيوت والمواد الغذائية التي يستخدمها البشر في عدة مجالات كالطهي وإعداد الطعام وفي عالم الجمال والاهتمام بصحة الجلد.

ولزيت الزيتون فوائد صحية كثيرة وهامة جداً بالنسبة لصحة الإنسان خصوصاً عند تناوله في الصباح على معدة فارغة بمقدار ملعقة صغيرة.

1-كبد نظيف

الكبد هو العضو الأول المسؤول عن تنقية الجسم من السموم، لهذا من المهم جداً الحفاظ على قوته وكفاءته ويعد شرب كوب من المياه مضاف إليه ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون الطازج دون سكر من أفضل الوسائل لتنظيف الكبد وتعزيز قوته.

2-قولون صحي

الانتظام في تناول ملعقة من زيت الزيتون على المعدة الفارغة يساهم في الوقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون بالنسبة للرجال ويبعد شبح الإصابة بسرطان الثدي بالنسبة للنساء.

وبالنسبة لحماية القولون فإن زيت الزيتون يعمل على منع الخلايا من التليف أو التحول إلى خلايا سرطانية خبيثة على المدى القريب والمتوسط.

3-تحسين وظائف المخ

بجانب فوائد زيت الزيتون العضوية في تعزيز الذاكرة وتقوية كفاءة وظائف المخ لهذا الزيت خصائص مؤثرة أيضاً على الصحة النفسية فهو يقلل من احتمالية الإصابة بالاكتئاب والإحباط والشعور بالأرق والضغط النفسي.

4-عظام صلبة

يعمل زيت الزيتون على زيادة كثافة العظام مما يجعلها أكثر قوة وأقل قابلية للكسور أو الإصابة بهشاشة العظام بالنسبة للرجال والنساء وخاصة لدى كبار السن.

5-القدرات الجسمانية

من خلال رفع كفاءة امتصاص الجسم للعناصر الغذائية الهامة والفيتامينات من الطعام الذي يتم تناوله مما يرفع القدرات الجسمانية والصحة العامة للإنسان.

6- مناعة فولاذية

مع تبدل الفصول وتقلبات الطقس خاصةً مع دخول فصل الشتاء يصاب الكثير من البشر بأنواع مختلفة من نزلات البرد والإنفلونزا، ولكن ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في الصباح تقوي الجهاز المناعي وتجعل جسد الإنسان أكثر مقاومة لأمراض الشتاء.

7-تنظيم السكر

تنظيم معدلات السكر والمحافظة عليها من أهم فوائد تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على معدة فارغة في الصباح.

8-وزن مثالي

على الرغم من أن زيت الزيتون يحتوي على الدهون إلا أنها دهون صحية تعمل على تقليل نسبة معدل الكوليسترول الضار في الجسم ومد الإنسان بشعور أطول من الإحساس بالشبع.

9-قلب حديدي

خفض زيت الزيتون لنسبة الكوليسترول الضار يمنع الدهون من الترسب داخل الشرايين وهو ما يمنع الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات المفاجئة.

10-القضاء على الالتهابات

استخدام زيت الزيتون لا يمنحنا شعرا وأظافر وجلدا أكثر صحة ونضار فقط؛ بل إن 3 أو 4 ملاعق كبيرة من هذا الزيت تستخدم كدهان موضعي تقضي على التهابات الجلد بفاعلية كبيرة.


تعليقات