تكنولوجيا

مدير جديد لأوبر سبتمبر المقبل

الخميس 2017.7.27 09:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 388قراءة
  • 0 تعليق
سيكون على المدير التنفيذي الجديد تحسين الصورة العامة للشركة

نمو أوبر مستمر رغم الفضائح التي تلاحقها منذ عدة أشهر

قللت شركة أوبر الأمريكية قائمتها للمرشحين المحتملين لخلافة المدير التنفيذي السابق، ترافيس كالانيك، الذي أجبر على تقديم استقالته في يونيو الماضي في أعقاب العديد من الفضائح الداخلية.

وتبحث أوبر الآن الاختيار ما بين أقل من 6 مرشحين للمنصب، أملا في أن تتوصل إلى الفائز به بحلول سبتمبر المقبل؛ ميج ويتمان، المدير التنفيذي لمؤسسة هيوليت باكارد، أحد المرشحين للمنصب، حسب موقع بيزنس إنسايدر الأمريكي، لكنه لم يذكر باقي المرشحين.

وطلب 5 مستثمرين كبار في أوبر من كالانيك الاستقالة الشهر الماضي، بينما كان في إجازة بعد وفاة والدته بالإضافة إلى مجموعة من الفضائح، وبعد ساعات من مناقشات مؤثرة، وافق كالانيك على الاستقالة، لكنه لا يزال يقود مجلس إدارة الشركة.

وبدأت الفوضى في أوبر منذ فبراير الماضي، عندما كتبت سوزان فاولر، إحدى المهندسات السابقات في الشركة، في مدونتها تفاصيل عن التمييز الجنسي والتفرقة بين الرجل والمرأة في أوبر. وقامت الشركة بالبدء في تحقيقات استمرت 4 أشهر وانتهت بـ20 فصلا.

ورفع ضد شركة أوبر 215 شكوى حول بيئة العمل فيها، لكن على الرغم من الأخبار السيئة والفضائح المنتشرة حولها، إلا أن عمل الشركة مستمر في النمو.

وسيواجه المدير التنفيذي الجديد مهمة شاقة لإصلاح الثقافة الداخلية للشركة وتحسين صورة أوبر العامة.

تعليقات