تكنولوجيا

بالصور.. أفضل 10 أجهزة لاب توب في 2018

الإثنين 2018.4.30 12:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 17946قراءة
  • 0 تعليق
أجهزة كمبيوتر محمولة

أجهزة كمبيوتر محمولة

ينصح الخبراء بإعطاء العلامة التجارية الاهتمام الكافي قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول وعدم الاقتصار على التفكير في سعره. 

 وأصدر موقع engadget التقني تصنيفًا حديثًا، قام خلاله بتقييم أفضل 10 علامات تجارية للكمبيوتر المحمول في عام 2018، واضعًا في الاعتبار عناصر الدعم والتصميم والابتكار والقيمة وجودة المُنتج. 

ووفقا للتصنيف فإن لينوفو Lenovo احتفظت بمكانتها للسنة الثانية كأفضل مورد للكمبيوتر المحمول، وجاء بعدها شركة HP في المركز الثاني، ثم Dell في المركز الثالث، فيما هبطت شركة أبل التي كانت تهيمن على هذه المنافسة إلى المركز السابع، بعد أن كانت في المركز الخامس في العام الماضي، وجاء الترتيب على النحو التالي..

1- Lenovo


واصلت شركة "لينوفو" الصينية  التربع على قمة قائمة الأفضل هذا العام، بفضل حاسبها الجديد "ثينك باد إكس 1 كاربون"، بالإضافة إلى حاسبها متعدد الاستخدامات "يوجا 920".

وسجلت 53% من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالشركة 4 نقاط أو أكثر، ومع ذلك تراجعت درجات الدعم الفني من لينوفو عن العام الماضي، وهو ما يشير إلى أن المنافسة ستشتعل مع HP و Dell خلال الفترة المقبلة.

2- HP 


بعد سنة مثيرة للاهتمام ومليئة بأجهزة كمبيوتر محمول مُقنعة مثل HP Specter x360 الرائع، وZBook 17 القوي، وHP Envy 13t ذو الأسعار المعقولة، قفزت HP مركزين من مكانها في عام 2017، لتحتل المرتبة الثانية. مع تصميمات رائعة وثاني أعلى درجة مراجعة.

3- Dell 


ضمت مجموعة منتجات Dell مزيجًا من الأنظمة المتميزة الرائعة، مثل الطراز XPS 13 من Dell و Alienware 15 المميز، ومنتجات Hew Hum معقولة السعر، وحصلت الشركة على درجات عالية من الدعم التقني المحسّن.

4- Acer 


مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل Spin 1 و Aspire E 15 في مجموعتها، فإن Acer تعرف كيف توفر ميزات متميزة بأسعار رخيصة، كما يمكنها أيضًا أن تقدم منتجات متميزة جريئة قد يصل سعرها إلى 9000 دولار، مثل Predator 21X.

5- Asus


بفضل أنظمة مبتكرة مثل Zephyrus، تعد Asus رائدة في الألعاب، مع نماذجها المذهلة مثل ZenBook UX331UN، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة قوية التحمل مثل Chromebook C213S وتقنيات رائعة مثل ZenBook UX330UA، حيث تعتبر Asus رائدة في التصميم والقيمة.

6- Microsoft


تقوم Microsoft بإنتاج عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر المحمول، ولكن جميع أنظمتها من الطراز الأول. كما تم ابتكار كتاب Surface Book 2 القابل للتحويل وكمبيوتر سطح المكتب اللامع والمريح والملون.

7- Apple 


يبدو أن شركة آبل لا تركز على أعمالها في مجال الكمبيوتر المحمول كما كانت عليه من قبل وباتت تركز في الهواتف، ولم تفعل الشركة شيئًا للابتكار أو حتى تعديل تصاميمها في العام الماضي.

8- Razer 


إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول ممتاز للألعاب ولديك ميزانية سخية، يجب أن تبحث في Razer، التي لديها بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة المقنعة حقًا.

وتشمل تلك الأجهزة Razer Blade و Razer Blade Pro، ولكن إذا كنت بحاجة إلى أجهزة بأسعار معقولة، سيكون عليك البحث في مكان آخر.

9- MSI 


تعد MSI واحدة من الشركات الرائدة في مجال ألعاب الكمبيوتر المحمول، ولكنها لا تزال تجد نفسها في مكان بعيد؛ وذلك بسبب الدعم الفني الضعيف.

ومع ذلك، فإن الشركة لا تزال لديها بعض المنتجات المقنعة للغاية، ومنها MSI GT75VR Titan Pro، الذي يحتوي على أفضل لوحة مفاتيح ممكن أن تجدها في كمبيوتر محمول للألعاب.

9 مكرر- Samsung


إذا أعطت سامسونج الكومبيوتر المحمول نصف كمية الحب التي تمنحها لهواتفها المحمولة، فستكون الشركة أفضل حالاً.

وتقدم سامسونج مجموعة صغيرة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي لا تزاحم في المنافسة، كما أن لديها إلى حد بعيد أقل التصاميم جاذبية في الصناعة، مع التأكيد على أن الدعم الفني ممتاز.

قائمة أفضل 10 لاب توب في العام


تعليقات