تكنولوجيا

أحدث الساعات الذكية.. تراقب القلب وتستدعي الإسعاف

الخميس 2019.1.10 03:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 239قراءة
  • 0 تعليق
 ساعة Matrix PowerWatch 2 الذكية

ساعة Matrix PowerWatch 2 الذكية

شهد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 بالولايات المتحدة عرض مجموعة من الساعات الذكية المذهلة، ذات الاختصاصات والفوائد المختلفة، التي أبهرت زوار أكبر معرض تكنولوجي في العالم.

وجمع موقع "تيك دوت كو"، أبرز الساعات الذكية التي طرحت خلال فعاليات المعرض، المقام بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، وعلى رأسها ساعة Move ECG، من إنتاج شركة صناعات تقنية متخصصة في دمج القدرات الطبية للأجهزة الذكية مع التكنولوجيا المتقدمة. 

وتتميز Move ECG بأنها الساعة الوحيدة في العالم القادرة على التقاط صورة بيانية كهربائية للقلب عن طريق توصيلها بهاتف ذكي، بخلاف ساعة أبل الذكية Series 4، ومن المقرر طرحها بالأسواق خلال الربع الثاني من 2019، بسعر يبدأ من 129.95 دولار.


وحلت في المركز الثاني بقائمة الموقع الأمريكي Vivoactive 3، وتعد أبرز الساعات الذكية المختصة بمراقبة التدريبات الرياضية، ويمكنها تخزين أكثر من 500 أغنية، وتحتوي على أكثر من 50 برنامج تدريبات مختلفا، فضلا عن قدرتها على إجراء المكالمات الهاتفية وتلقيها.

وذكر "تيك دوت كو" أن ساعة Vivoactive 3 تمتلك القدرة على مراقبة المؤشرات الحيوية لمرتديها، وإبلاغ الإسعاف تلقائيا حال تعرضه لحادث، مشيرا إلى طرحها بالأسواق خلال فترة تتراوح بين 5 و9 أسابيع، بسعر يبدأ من 3 آلاف دولار.


واختتم "تيك دوت كو" قائمته بساعة Matrix PowerWatch 2، ذات القدرة الخارقة على إعادة شحن بطارياتها عن طريق حرارة جسم مرتديها، أو الطاقة الشمسية، وهي تكنولوجيا لا تتوفر في أي ساعة أخرى في العالم.

وذكر الموقع أن الساعة تتميز بإمكانيات أخرى متوفرة في غالبية الساعات الذكية، مثل إجراء المكالمات وتلقيها، متوقعا توفرها بالأسواق بداية من يونيو/حزيران المقبل، بسعر يبدأ من 499 دولارا.


تعليقات