تكنولوجيا

بالصور.. روبوتات وأحزمة ذكية ومقاعد أصحاب الهمم تجذب زوار معرض "CES"

الأربعاء 2019.1.9 09:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 722قراءة
  • 0 تعليق
شعار معرض CES للتكنولوجيا

شعار معرض CES للتكنولوجيا

قدمت قلاع التكنولوجيا حول العالم، الثلاثاء، عددا كبيرا من الابتكارات والاختراعات، في اليوم الأول لمعرض CES للتكنولوجيا، المقام في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، تضمنت ابتكارات تكنولوجية طريفة ومثيرة للدهشة.

ونستعرض من خلال هذا التقرير، أبرز الابتكارات الطريفة التي شهدها اليوم الأول للمعرض..

1-روبوت Woobo الفروي


مع تنامي استخدام البشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات، والتي من بينها التعليم، خطفت روبوتات Woobo المكسية بالفرو، أنظار جميع الموجودين في فعاليات اليوم الأول لمعرض CES للتكنولوجيا.

بجانب مظهرها الطريف تتميز ربوتات Woobo الصغيرة التي يبلغ سعرها 149 دولارا، بشاشات كبيرة تعمل باللمس، لعرض تعابير الوجه المختلفة للروبوت، كما تمتلك القدرة على الإجابة عن أسئلة الأطفال، وإطلاق النكات الطريفة.

2-روبوت كودي


بعكس روبوت Woobo الفروي، يعد الروبوت كودي الذي يبلغ سعره 99 دولارا أمريكيا، والمصنوع من مادة السليكون، ومدعم بتقنية الذكاء الاصطناعي، مناسباً لتعليم الأطفال العديد من الأمور، مثل كيفية تنظيف الأسنان، وتقديم العديد من المعلومات، وعرض الملفات الصوتية والأغاني المناسبة لهم.

3-خبازة "بريد بوت"


من بين الابتكارات التي عكست قدرة التكنولوجيا في السيطرة على حياة الإنسان من جميع النواحي، آلة بريد بوت "BreadBot" التي أنتجتها شركة Wilkinson Baking، أذهلت الحاضرين بقدرتها على عجن وخبز وإنتاج الخبز الساخن واللذيذ، دون أي تدخل من البشر، خلال 90 دقيقة فقط، وبكبسة زر واحدة.

4-الأحزمة الذكية


استحقت أحزمة ويلت "Welt" الذكية أن تكون من أغرب الابتكارات التي كانت بمعرض CES للتكنولوجيا، فيمتاز حزام الخصر ويلت "Welt" بتقنية الذكاء الاصطناعي، وببطارية تدوم حتى 50 يوماً، حيث يستطيع رصد أي تغيرات في منطقة الخصر على صعيد الوزن، وقياس سرعة المشي، واحتمالية التعرض للسقوط.

وهناك عدة اختيارات من الحزام الذكي الذي يعرض بالفعل على موقع أمازون للتجارة الإلكترونية بسعر 199 دولارا أمريكيا، حيث يوجد بمقاسات تتنوع أحجامها ما بين الـ24 إلى الـ50 بوصة.

5-مجفف الشعر اللاسلكي


طوّرت شركة دايسون "Dyson" من الشكل التقليدي لمجففات الشعر، حيث عرضت أول الأنواع الاسلكية الخاصة بها أمام الجمهور، خلال معرض CES للتكنولوجيا.

ويعتمد مجفف الشعر المتطور الذي يستمتد طاقته من بطارية الليثيوم القابلة للإزالة، على الأشعة تحت الحمراء والتكنولوجيا الأيونية في طريقة عمله، من أجل تجفيف وتنعيم الشعر من الخارج والداخل.

والجدير بالذكر أن هذا الابتكار الرائد في مجال التجميل، والمتوقع طرحه بشكل رسمي في الأسواق بدءًا من الأسبوع المقبل، بمبلغ 400 دولار، وحصل على جائزة الابتكار الخاصة بمعرض CES للتكنولوجيا "CES 2019 Honoree".

6-مقاعد أصحاب الهمم


أحدثث شركة ويل "Whill" نقلة تكنولوجية أكثر من رائعة، من خلال موديل Ci الأكثر تطوراً من المقاعد ذاتية الحركة، الخاصة بأصحاب الهمم، حيث يمكن تحريكها وإيقاف تلك المقاعدة الجديدة عن بعد، باستخدام تطبيقات هاتف آيفون iPhone، ويستطيع المقعد ذاتي الحركة من توجيه رسائل صوتية لمستخدمه لتحذيره من أي عقبات تواجهه على الطريق.

وتأمل شركة ويل "Whill" أن تستخدم مقاعدها المتطورة ذاتية الحركة في المطارات والأماكن العامة المفتوحة، لمساعدة كبار السن وأصحاب الهمم، على التحرك بسهولة تامة.

تعليقات