رياضة

ريال بيتيس يدرس الاستغناء عن "أوزيل" الجزائر

الخميس 2018.2.8 06:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 373قراءة
  • 0 تعليق
رياض بودبوز

رياض بودبوز

كشف موقع "فيتاخيس" المختص في متابعة أخبار كرة القدم الإسبانية عن أن صبر كيكي سيتيان مدرب ريال بيتيس، بدأ ينفد على الجزائري رياض بودبوز؛ حيث بات يخطّط للاستغناء عنه، حال فشله في تقديم مستويات قوية خلال الأشهر المقبلة. 

أوزيل الجزائر يرحب بالعودة إلى الدوري الفرنسي
بودبوز على أعتاب الدوري الإسباني

ولم يُخفِ سيتيان، في تصريحات للإعلام الإسباني، عدم رضاه عن المستوى الذي يقدمه نجمه الجزائري في الفترة الأخيرة بسبب فشله في تقديم الإضافة لخطّ الوسط الهجومي، وهو ما جعله يبقيه على دكّة البدلاء خلال المواجهة الأخيرة لفريقه أمام فياريال، لحساب الأسبوع 22 من الدوري الإسباني.

ومنعت لعنة الإصابات بودبوز من تقديم أفضل مستوياته في تجربته الإسبانيّة؛ حيث اكتفى بالمشاركة في 16 مباراة في مسابقتي الدوري والكأس بواقع 663 دقيقة وقت لعب، سجل خلالها هدفين وصنع هدفا وحيدا.

وانعكس ذلك على قيمته التسويقية، بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، والتي تراجعت في شهر يناير الماضي إلى 6 ملايين يورو، بعد أن كانت تقدر بـ10 ملايين يورو في بداية الموسم الحالي. 
بودبوز يتفوق على ميسي في صناعة الفرص أخر 5 سنوات
بودبوز ضمن التشكيل المثالي لأفضل صفقات الميركاتو بإسبانيا

يذكر أن بودبوز تصدر في الموسم الماضي ترتيب أكثر اللاعبين صناعة للفرص في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا (فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وإسبانيا)، وفقا لأرقام موقع "سكواكا فوتبول" البريطاني المتخصص في رصد إحصائيات كرة القدم، متقدما على عدة نجوم عالمية على غرار كل من ديميتري باييه نجم مارسيليا الفرنسي وكريستيان إريكسون لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي وكيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

تعليقات