ثقافة

بالصور.. إقبال كبير بأول أيام معرض "بيج باد وولف" للكتاب بدبي

الخميس 2018.10.18 04:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
افتتاح معرض الكتب المخفضة "بيج باد وولف" بدبي

افتتاح معرض الكتب المخفضة "بيج باد وولف" بدبي

شهد انطلاق معرض الكتب المخفضة الأشهر في العالم "بيج باد وولف" إقبالاً كبيراً، صباح الخميس، من قِبل الآلاف من عشاق الكتب، خصوصاً بعد منح أعضاء "بيج باد وولف" والفائزين بالمسابقة بطاقات حصرية لدخول المعرض في يوم الافتتاح الخاص بكبار الشخصيات، والذي يسبق الافتتاح الرسمي بيوم واحد. 

يهدف المعرض لدعم وتشجيع القراءة ومطالعة الكتاب الورقي. ويقدّم معرض الكتب الأكبر في العالم، في دورته الأولى بدبي، ما يزيد على 3 ملايين كتاب جديد باللغتين الإنجليزية والعربية من جميع الفئات مع خصومات مذهلة تساعد عشاق المطالعة على شراء الكتب بأسعار أقلّ بنسبة 50% إلى 80% من أسعار التجزئة في متاجر الكتب.

ويقام المعرض بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والمجلس الوطني للإعلام (NMC) ومدينة دبي للإنتاج، وفقا لمكتب دبي الإعلامي. ويفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور على مدار 24 ساعة لمدة 11 يوماً متتالياً في صالات التسجيل ضمن مدينة دبي للاستوديوهات.

 وخلال العقد الماضي، أقيم المعرض -الذي تمّ تأسيسه عام 2009 بمدينة كوالالمبور في ماليزيا- في عددٍ من المدن الآسيوية؛ منها جاكرتا ومانيلا وسيبو وكولومبو وبانكوك وتايبيه، وستعكس النسخة الأولى من معرض "بيج باد وولف" في دبي، فلسفة الدورات السابقة للمعرض مع توفير أكثر من ثلاثة ملايين كتاب بأسعار مناسبة للجميع.

وأسهمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في توفير مجموعة متميزة من الكتب المطبوعة باللغة العربية عبر قنديل للطباعة والنشر والتوزيع التابعة لها، وذلك في إطار جهودها الترويجية والتوعوية للغة العربية واستخداماتها، وذلك مع أحدث نتائج "مؤشر القراءة العربي" الصادر عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، حيث يشير إلى أن المواطن العربي يقرأ نحو 17 كتاباً سنوياً.

تعليقات