رياضة

توقعات بإقالة كوفاتش على طريقة أنشيلوتي

الإثنين 2018.11.26 02:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
كوفاتش وأنشيلوتي

كوفاتش وأنشيلوتي

توقعت تقارير صحفية ألمانية أن تتم إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني، الإثنين، على غرار سلفه كارلو أنشيلوتي، مدرب نابولي الحالي والبايرن، الذي أقيل في سبتمبر/أيلول 2017 بعد تلميحات لذلك من قبل مجلس الإدارة.

ماتيوس: كوفاتش لا يصلح لبايرن ميونيخ

وكان أولي هونيس، رئيس بايرن ميونيخ، قال عقب التعادل 3-3 مع فورتونا دوسلدورف (السبت) في الجولة الـ12 من الدوري الألماني "بوندسليجا"، إن كوفاتش سيبقى مدرباً للفريق ضد بنفيكا، لكن الإدارة تحتاج لمناقشة وضع الفريق داخلياً.

وشبهت صحيفة "بيلد" الألمانية التصريحات القادمة من هونيس بنظيرتها التي أطلقها كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي، عقب الخسارة 0-3 من باريس سان جيرمان الفرنسي، في مجموعات دوري أبطال أوروبا، في سبتمبر من العام الماضي، والتي قال فيها: "لقد كانت خسارة يجب أن نناقشها ونحللها ونستخلص منها النتائج بشكل واضح".

وعقب التصريحات القادمة من رومينيجه بأقل من 24 ساعة كان أنشيلوتي قد تمت إقالته من تدريب البايرن.

ويعاني الفريق البافاري من سوء النتائج منذ سبتمبر الماضي، حيث تعرض الفريق لخسائر مذلة، بينها 0-2 من هيرتا برلين و0-3 من بروسيا مونشنجلادباخ و2-3 من بروسيا دورتموند، بالإضافة للتعادل في أليانز آرينا 1-1 مع أياكس أمستردام الهولندي في دوري أبطال أوروبا.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إنه في عهد أنشيلوتي أكدت التقارير أن لاعبي البايرن تسببوا في إقالة أنشيلوتي بوقوفهم ضده، وهو ما تقوله الصحافة عن المدرب الحالي كوفاتش بأن اللاعبين لا يريدون بقاءه مع الفريق.

علماً بأن تصريحات هونيس عن هذه القصة كانت محيرة بقوله: "لن نستخدم اللاعبين لتقرير مصير المدرب، لكن بالطبع نستمع لآرائهم في هذا الشأن".

وأكدت "بيلد" أن كوفاتش قد غادر منزله (الأحد) وهو يرتدي القبعة وبدت على وجهه تقلصات، متسائلين عما إذا كان لتلك التقلصات ارتباط بحالته النفسية السيئة بسبب أزمة البايرن أم لا.

أما صحيفة "فيلت" فأكدت أن لقاء بنفيكا الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا قد يكون الأخير لكوفاتش مع البايرن، بقولها: "كوفاتش يضمن منصبه حتى الصافرة الأخيرة من لقاء بنفيكا".

تعليقات