4.7 مليار يورو مبيعات "ألعاب الكمبيوتر" في ألمانيا خلال 6 أشهر
عاد قطاع ألعاب الكمبيوتر والفيديو في ألمانيا إلى مسار النمو الملحوظ وذلك بعد توقف لفترة قصيرة.
وأعلنت رابطة قطاع الألعاب، اليوم الثلاثاء، استنادا إلى بيانات شركتي أبحاث السوق "جيه إف كيه" و"داتا"، أن إيرادات الخدمات الإلكترونية والألعاب والمكونات الصلبة وصلت في النصف الأول من العام الحالي إلى نحو 4.7 مليار يورو بارتفاع بنسبة 4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
كان القطاع قد حقق نموا قويا للغاية في أول عامين من جائحة كورونا حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 32% في عام 2020 وبنسبة 17% في عام 2021، وكان من بين أسباب هذا النمو القوي هو أن الناس كانوا يقضون وقتا أطول في المنازل.
وفقا لوكالة الأنباء الألمانية، كادت الإيرادات أن تسجل ركودا في عام 2022 إذ لم تحقق ارتفاعا سوى بنسبة 1% فقط، لكنها بدأت في العام الحالي من خلال تحقيق بعض النمو في العودة إلى مستوى الأعمال المرتفع.
وجاء الطلب على أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب ووحدات التحكم في الألعاب والملحقات الخاصة بها في طليعة مصادر ارتفاع الإيرادات في القطاع حيث بلغت مبيعات هذه المنتجات 1.6 مليار يورو، ووصلت إيرادات الألعاب إلى 2.7 مليار يورو ووصلت إيرادات خدمات الألعاب عبر الإنترنت إلى 0.4 مليار يورو.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للرابطة، فليكس فالك: "بعد أن تمكن سوق الألعاب الألماني من الاستقرار عند مستوى مرتفع في عام 2022، فإنه عاد واكتسب زخما في النصف الأول من 2023"، معربا عن اعتقاده بأن تحقيق نسبة ارتفاع في الإيرادات بـ4% يعتبر تطورا مهما نظرا لحالات عدم اليقين التي سادت في الشهور الماضية.
وتستقبل مدينة كولونيا بغرب ألمانيا الأسبوع المقبل معرض "جيمسكوم" وهو أكبر معرض للألعاب في العام، ويشارك فيه 1220 عارضا من 63 دولة.
aXA6IDE4LjExOC4xNDkuNTUg جزيرة ام اند امز