رياضة

بن غليطة: طموحنا التأهل للمونديال رغم صعوبة الموقف

الخميس 2017.5.11 11:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 394قراءة
  • 0 تعليق
بن غليطة خلال المؤتمر الصحفي

بن غليطة خلال المؤتمر

أكد مروان بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتفا من الجميع من أجل تحقيق الهدف المطلوب بالوصول إلى نهائيات كأس العالم في روسيا العام المقبل، رغم أن حظوظ "الأبيض" صعبة للغاية.

 وكشف بن غليطة خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه اتحاد الكرة لتقديم مدربه الجديد الأرجنتيني إدجارو باوزا، أن عقد المدرب سينتهي في عام 2019 وذلك بعد بطولة كأس آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات.

باوزا: تأهل الإمارات للمونديال ليس مستحيلاً

وكان اتحاد الكرة الإماراتي أعلن الخميس التعاقد رسميا مع المدرب الأرجنتيني إدجارو باوزا خلفا لمهدي علي الذي تقدم بإستقالته من منصبه بعد الخسارة أمام اليابان واستراليا في تصفيات المونديال.

 وتابع بن غليطة:” سيكون باوزا أيضا مشرفا على منتخبات المراحل السنية من أجل متابعة جميع اللاعبين والتعرف على الأنسب منهم للمشاركة مع المنتخب".

ولفت بن غليطة إلى أن المدرب باوزا كان الخيار الأول لاتحاد الكرة في الفترة الماضية، وأن المفاوضات كللت بالنجاح في النهاية.

وقال بن غليطة أنه ينتظر من منتخب الإمارات تحقيق نتائج إيجابية خلال بطولة كأس الخليج والتي ستنطلق في العاصمة القطرية الدوحة في ديسمبر المقبل.

 وأكد رئيس اتحاد الكرة الإماراتي أنه لم يكن هناك أي خطة لتغيير مدرب المنتخب السابق مهدي علي، ولكن بعد أن تقدم باستقالته كان لابد من التحرك من أجل اختيار المدرب الأنسب للمرحلة المقبلة.

 ونفى بن غليطة أن يكون هناك خلافا قد حدث مع المدرب باوزا خلال التفاوض، كما تردد مؤخرا، مؤكدا أن هذا الأمر غير صحيح بالمرة، لأن المفاوضات كانت تسير في الإتجاه الصحيح منذ بدايتها.

وفيما يتعلق بالطاقم الإماراتي الذي سيكون متواجدا مع المدرب، قال "بالتأكيد سيكون هناك مدربا مواطنا مساعدا للمدرب".

وكشف بن غليطة عن الهدف من التعاقد مع المدرب الأرجنتيني باوزا، قائلا "أن يكون للإمارات منتخب قوي قادر على المنافسة في جميع البطولات".

وسيكون أمام منتخب الإمارات خلال الفترة المتبقية من التصفيات مواجهات حاسمة في مشوار التأهل للمونديال، أمام منتخب تايلاند يوم في الثالث عشر من يونيو المقبل، والسعودية يوم الحادي والثلاثين من أغسطس المقبل، والعراق يوم الخامس من سبتمبر .

تعليقات