رياضة

تقارير أرجنتينية: باوزا مدربا لمنتخب الإمارات

الثلاثاء 2017.5.9 02:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1173قراءة
  • 0 تعليق
إدجاردو باوزا

إدجاردو باوزا

أكدت صحف ومواقع أرجنتينية أن إدجاردو باوزا، الذي تمت إقالته الشهر الماضي من تدريب منتخب الأرجنتين، سيتولى قيادة المنتخب الإماراتي حتى عام 2019 خلفا لمهدي علي. 

وقال المدرب في تصريحات لقناة ESPN إنه سيذهب إلى دبي من أجل ترتيب وضعيته هناك والاتفاق على بقية الشروط والبنود الخاصة مع الاتحاد الإماراتي، مؤكدا أن خبرته بالمنطقة العربية وتحديدا الخليجية جيدة، منذ كان مدربا للنصر السعودي في 2009.

الأرجنتين تطيح بباوزا بعد 8 مباريات

والغريب أنه لم يصدر أي تعليق رسمي من مسؤولي الاتحاد الإماراتي في هذا الشأن، سواء بالتأكيد أو النفي، حيث كان الصمت هو السمة المميزة للجنة المنتخبات بالاتحاد والتي يرأسها مروان بن غليطة رئيس الاتحاد، رغم التقارير الإعلامية الأرجنتينية المتداولة منذ أيام في هذا الصدد.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر، انتشرت صور لباوزا وهو في المطار، وأكد المغردون أنه في طريقه للسفر لدبي من أجل إتمام إجراءات التعاقد معه لقيادة الأبيض الإماراتي خلال الفترة المقبلة.

وكانت الفترة الأخيرة شهدت تأكيدات بأن المدرب القادم لـ"الأبيض" سيكون رينالدو رويدا، المدير الفني الحالي لفريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، لكن عدم الاتفاق بين الطرفين على بنود التعاقد والمبلغ المالي كان أبرز الأسباب التي أدت إلى تراجع لجنة المنتخبات عن التعاقد معه.


وتضاءلت آمال منتخب الإمارات في التأهل للمرة الثانية في تاريخه للمونديال بعد آخر تأهل في عام 1990، بعدما حقق 9 نقاط فقط من مبارياته الـ7، بالفوز في 3 مباريات والخسارة في 4، ليحتل المركز الرابع بمجموعته بفارق 7 نقاط عن اليابان والسعودية المتصدرتين، و4 نقاط عن أستراليا الثالثة.

يذكر أن مهدي علي المدرب السابق لمنتخب الإمارات تقدم باستقالته من منصبه عقب خسارتين متتاليتين أمام اليابان وأستراليا في مارس الماضي، وأعلن الاتحاد الإماراتي في وقت سابق أنه يرغب في التعاقد مع مدرب من المدرسة اللاتينية لأنها الأنسب بالنسبة للأبيض وللمرحلة المقبلة.

ويتمسك الأبيض بالأمل الضعيف خلال المباريات الـ3 المتبقية، أمام تايلاند (13 يونيو)، والسعودية (31 أغسطس)، والعراق (5 سبتمبر)، أملا في تحقق المعجزة بتعثر منافسيه واللحاق بالمركز الثالث على الأقل المؤهل لخوض ملحق مع رابع تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

تعليقات