منوعات

"بلومبرج لندن" يفوز بجائزة ستيرلينج لأفضل تصميم معماري

الجمعة 2018.10.12 10:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 873قراءة
  • 0 تعليق
مقر بلومبرج اللندني

مقر بلومبرج اللندني

فاز مكتب وكالة بلومبرج للأنباء في العاصمة البريطانية لندن، بجائزة المعهد الملكي المعماري البريطاني (RIBA 2018) لأفضل تصميم معماري غير سكني صديق للبيئة في أوروبا. 

وجائزة ستيرلينج هي جائزة بريطانية للتميز في الهندسة المعمارية، سميت على اسم المهندس المعماري جيمس ستيرلينج، وتنظم وتمنح سنويا من قبل المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين (RIBA)، وتمنح الجائزة لأفضل مبنى داخل الاتحاد الأوروبي.

وتفوق بلومبرج على مبنى حضانة مبنية من الطوب اللبن، ومقبرة ذات جدران طينية، ومشروع توسعة معرض «تال ستريت أيفس»، في المملكة المتحدة، بحسب جريدة "الشرق الأوسط".

وتكلف بناء المقر الأوروبي لوكالة «بلومبرج» 1.3 مليار جنيه إسترليني، وصممه مكتب «فوستر بارتنر»، في قلب العاصمة لندن، وخضعت تفاصيله لأبحاث ومحاولات تطوير دامت شهورا.

وتبلغ مساحة المجمع مليون قدم مربعة، ويحوي مراحيض تعتمد في نظافتها على الهواء أكثر من الماء، وكذلك فتحات تهوية «خياشيمية» في الواجهة، وفتحات مدببة في السقف، تسمح بمرور أشعة للشمس لتحسين الإضاءة والتبريد، وتخفيف تردد الصوت في أرجاء المكان الفسيح، ناهيك عن عدد من المواصفات الأخرى التي تضمن توفير نحو 70% من استهلاك الماء، و40% من الكهرباء، مقارنة بغيره من المباني المكتبية.

وبدلا من ناطحات السحاب الشاهقة، فضلت «بلومبرج» بناء مشروع من مبنيين، كل مبنى من 10 طوابق، يربطهما جسر، والمبنيان مغطيان بالحجر الرملي والبرونز.

تعليقات