اقتصاد

بكين تغازل ترامب.. قرار صيني "جريء" بشأن اليوان

الأربعاء 2018.12.5 04:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 251قراءة
  • 0 تعليق
الصين ترفع سعر صرف اليوان مقابل الدولار

الصين ترفع سعر صرف اليوان مقابل الدولار

رفع البنك المركزي الصيني، الأربعاء، سعر التعادل المركزي لليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في شهرين ونصف الشهر. 

وحدد بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) سعر التعادل المركزي، وهو المرجع الرسمي للتداولات اليومية عند 6.8476 يوان صيني لكل دولار بزيادة حوالي 463 نقطة مقارنة بأمس الثلاثاء، وذلك وفقاً لنظام تداول النقد الأجنبي الصيني، وهو أعلى مستوى منذ 25 سبتمبر/أيلول الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة عن محافظ البنك المركزي الصيني ياي قانغ قوله في تصريح صحفي أن "سعر صرف اليوان يظهر مرونة أكبر في التقلبات الثنائية الاتجاه مع بقاء توقعات سعر الصرف مستقرة بشكل عام".

وأضاف أن "سعر صرف اليوان لا يزال مستقراً عموماً عند مستوى معقول".

ويقوم البنك المركزي الصيني برقابة صارمة على تداول اليوان إذ يحدد سعر التعادل المركزي كل صباح، ويسمح للعملة بالارتفاع أو الانخفاض بنسبة 2% من المعدل.

وكان الرئيسان الأمريكي والصيني توصلا يوم السبت إلى هدنة في الحرب التجارية بينهما، التي تهدد الاقتصاد العالمي، وذلك في ختام قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس.

ووافق ترامب على تأخير فرض رسوم جمركية إضافية بنسبة 25% على بضائع صينية مستوردة بقيمة 200 مليار دولار سبق أن خضعت لرسوم جمركية بنسبة 10%، لمدة 90 يوما.

تعليقات