رياضة

نادٍ أسترالي يؤكد تقديمه عقدا احترافيا لبولت

الثلاثاء 2018.10.23 01:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 138قراءة
  • 0 تعليق
يوسين بولت

يوسين بولت

أكد نادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي أنه قدم عرضا احترافيا للعداء والبطل الأولمبي الجامايكي يوسين بولت.

وأمضى بولت (32 عاما) فترة تجريبية مع الفريق، الذي يتخذ من جوسفورد مقرا له، منذ أغسطس/آب الماضي، أملا في التحول إلى كرة القدم بعد مسيرة عامرة بالألقاب في ألعاب القوى.

وقال مارينرز في بيان: "يمكننا التأكيد أن سنترال كوست مارينرز قدم عرضا والمفاوضات لا تزال جارية مع يوسين بولت وممثليه بشأن مستقبله في كرة القدم".

وأضاف "يريد سنترال كوست مارينرز أن يضمن منح كل فرصة متاحة ليوسين بولت لتحقيق حلمه بأن يصبح لاعبا محترفا في كرة القدم".

وعلى الرغم من هدفين أحرزهما بولت في مباراة ودية قبل انطلاق الموسم الجديد، فإنه من الإنصاف القول إن أداء بولت لم يكن مثيرا للإعجاب بينما قال المدرب مايك مولفي إنه لا يتوقع أن يلعب العداء الجامايكي بمستواه الحالي في تشكيلة ناديه.

وقال النادي الأسترالي في البيان إن بعض أمور المفاوضات تتعلق بالجوانب التجارية المتعلقة بالصفقة.

وأوضح الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أن الأموال الإضافية التي كان يمنحها في الماضي ليساعد أندية أسترالية في ضم لاعبين مثل الإيطالي أليساندرو ديل بييرو لن تكون متاحة لضم بولت.

وهذا يعني أن أي عقد يبرمه نادي مارينرز، الذي كان متوسط الإقبال الجماهيري على ملعبه الموسم الماضي يزيد بقليل على 7 آلاف متفرج، سيكون على الأرجح غير مربح بشكل كبير.

وهذا الأمر رد عليه  سنترال كوست مارينرز، بالقول: "ممثلو يوسين بولت ونادي سنترال كوست مارينرز في مفاوضات مع شركاء إضافيين للعثور على حل تجاري يناسب كل الأطراف".

وأضاف "دون دعم مالي من طرف ثالث خارجي سيكون من غير المرجح التوصل لاتفاق بين يوسين بولت وسنترال كوست مارينرز".

ووفقا لفوربس، فإن بولت كان يجني ما يزيد عن 20 مليون دولار سنويا معظمها من جهات راعية قبل أن يعتزل ألعاب القوى في 2017. لكن بولت قال إن حلمه بممارسة كرة القدم أهم بكثير من جني الأموال.

وأكد البيان أن بولت لن يشارك في المران مع مارينرز حتى يتم حسم الحديث حول الصفقة.

تعليقات