سياسة

قتيلان و35 مصابا في انفجار قنبلة خارج مركز تجاري بالفلبين

الإثنين 2018.12.31 07:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 260قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الشرطة الفلبينية - أرشيفية

عناصر من الشرطة الفلبينية - أرشيفية

لقي شخصان مصرعهما وأصيب نحو 35 آخرين بجروح، الإثنين، في انفجار قنبلة خارج مركز تجاري في كوتاباتو جنوب الفلبين، الذي يشهد حركة تمرد. 

وأكد المتحدث باسم الشرطة الفلبينية رويل زافرا أنه بعد هذا الانفجار، فتش محققون المركز التجاري وعثروا على طرد مشبوه عمدوا إلى إبطال مفعوله.

وسقطت بائعة متجولة ورجل قتيلين، بينما جُرح عدد كبير ثلاثة منهم في حال خطرة، وجميعهم زبائن أتوا لشراء ما يحتاجون إليه ليلة رأس السنة.

وبسبب عصف الانفجار، تناثر في الشارع كثير من لوازم العيد وتحطم زجاج نوافذ المباني المحيطة.

ولم يكن في وسع المحققين أن يحددوا على الفور نوع القنبلة المستخدمة أو تحديد مشتبه بهم؛ لكن قائد الجيش في المنطقة الجنرال كيريليتو سوبيجانا أكد لشبكة "آي. بي. اس- سي. بي. إن" أن رجلاً شوهد يحمل علبة وضعها أمام المركز التجاري، ثم انفجرت بعد ثوان.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة أن القنبلة تحمل توقيع تنظيم داعش الإرهابي، أي عناصر محلية بايعته.

ومدد الكونجرس الفيليبيني مطلع ديسمبر/كانون الأول، الأحكام العرفية التي أعلنت في مايو/أيار 2017 في جزيرة مينداناو، التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة، حيث تقع كوتاباتو؛ بسبب تمرد عناصر تعلن انتماءها إلى تنظيم داعش في مدينة مراوي، وأسفرت المعارك للقضاء على عناصره عن 1200 قتيل.

وبين أغطس/آب وسبتمبر/أيلول، انفجرت قنابل في مدينة إيسولان، التي تبعد 77 كلم جنوب كوتاباتو، أسفرت عن ثلاثة قتلى على الأقل.


تعليقات