رياضة

بالفيديو.. انتعاشة في المؤلفات الرياضية بمعرض القاهرة للكتاب

الجمعة 2019.2.1 12:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
معرض القاهرة للكتاب

معرض القاهرة للكتاب

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين إقبالا كبيرا من الجماهير على أنواع الكتب المختلفة، ومنها الرياضية سواء المؤلفة أو المترجمة عن إصدارات أجنبية. 

ويبدو أن انتعاش سوق كرة القدم في مصر كان له دور في وجود الكتاب الرياضي، خاصة بعد مشاركة منتخب مصر في مونديال روسيا، بالإضافة لفوز "الفراعنة" بشرف استضافة بطولة الأمم الأفريقية ٢٠١٩، فضلا عن وجود محمد صلاح ضمن قائمة أفضل لاعبي العالم.

ويعتبر صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، أحد نجوم معرض الكتاب هذا العام، حيث نشرت دار كنوز كتابا للمؤلف ياسر ثابت بعنوان "الملك والفرسان الثلاثة.. عرب روسيا ٢٠١٨" والذي يتحدث فيه عن 4 لاعبين عرب، هم صلاح، والسعودي فهد المولد والتونسي يوسف المساكني والمغربي مهدي بنعطية، مشيراً إلى أن لديهم الموهبة والمهارة التي تستطيع تغيير نتيجة أي مباراة في أي لحظة، لا سيما بعدما قادوا منتخبات بلادهم إلى مونديال روسيا.

ويظهر الفرعون المصري على غلاف كتاب يحمله اسمه "صلاح" لدار نشر نهضة مصر، وهو مترجم عن الكاتبين الإسباني لوكا كيولي والفرنسي سيريل كولو، واللذان يتحدثان عن تفاصيل رحلة اللاعب في عالم الكرة بداية من بلدته "نجريج" حتى وصوله لليفربول.


ويشارك الكاتب عادل سعد بمؤلفين، الأول بعنوان "كرة بيديا" ويتحدث فيه عن أساطير كرة القدم منذ بداية اللعبة في مصر وحتى فترة الستينيات، والكتاب الثاني بعنوان "الوجه الآخر لكرة القدم"، ويستعرض فيه كواليس عالم الكرة بعيدا عن التسعين دقيقة زمن المباراة.

ويقدم الكاتب محمد الفولي 3 كتب مترجمة، الأول بعنوان "لماذا تلعب كرة القدم ١١ ضد ١١؟" والذي يجيب عن ١٠٠ سؤال حول أسرار وتاريخ ولوائح كرة القدم، والثاني بعنوان "أغرب الحكايات في تاريخ المونديال"، فيما كان الثالث عن الأدب الأرجنتيني بعنوان "حكاية عامل غرف".

وتشارك الكاتبة بسمة صبحي بمؤلف يحمل عنوان "حكايات أهلاوية"، تتناول فيه بعض القصص والحكايات عن النادي، في حقب زمنية مختلفة.

وكان لظهور منتخب مصر في المونديال نصيب من خلال كتاب "المشجع الوحيد" الذي يسرد فيه كاتبه محيي الدين أحمد، رحلته مع المنتخب كأحد المشجعين الذين سافروا إلى روسيا لمؤازرة الفريق، ومن خلال موسكو يعود الكاتب المصري لاستعراض رحلة هذا المشجع منذ مونديال إيطاليا ١٩٩٠ وحتى روسيا ٢٠١٨.

شاهد الفيديو: 


تعليقات