منوعات

"ولد ملكا".. يشاهده الجمهور السعودي بالسينما في 2018

الفيلم يتناول الزيارة التاريخية للملك فيصل إلى انجلترا عام 1919

الخميس 2017.12.14 11:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1739قراءة
  • 0 تعليق
لقطة من فيلم "ولد ملكا"

لقطة من فيلم "ولد ملكا"

بعد مرور أيام على إعلان المملكة العربية السعودية السماح بفتح دور العرض السينمائية لأول مرة، اعتبارا من مطلع عام 2018، كشف الممثل السعودي عبدالإله السناني، عن برومو تشويقي لأول فيلم هوليودي سيشاهده الجمهور السعودي، تحت عنوان (Born A King) أو "وُلد ملكا".

ويتناول الفيلم زيارة الملك فيصل لبريطانيا عام 1919، وأكد السناني في تغريدة على موقع تويتر، أن الفيلم سيتم الانتهاء من تصويره في فبراير المقبل، وسيبدأ عرضه بدور العرض السعودية قبل دور العرض العالمية.

تغريدة عبدالإله السناني

والفيلم الذي يتم تصويره بين الرياض ولندن، يتناول الرحلة الشهيرة للملك فيصل إلى بريطانيا عندما كان عمره 14 عاماً، وتمت مراجعة أحداثه وتدقيقها من دارة الملك عبدالعزيز.

و"ولد ملكا" إنتاج مشترك بين السعودية وإنجلترا وإسبانيا، ويخرجه الإسباني أجوستي فيلارونغا، وشارك في كتابته بدر السماري من السعودية، بالإضافة إلى ري لوريجا وهنري فرتز، وتم تصوير عدد من المشاهد التاريخية في السعودية لمدة شهر تقريبا، وتولت شركة "أفلام نبراس" السعودية تقديم الخدمات الفنية والإنتاجية واللوجستية لطاقم العمل خلال وجوده في السعودية.

لقطة من الفيلم

كانت المملكة العربية السعودية، أعلنت قبل أيام، أنها ستسمح بفتح دور سينما اعتبارا من مطلع عام 2018.

وقال عواد بن صالح العواد، وزير الثقافة والإعلام السعودي، إن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاعين، موضحا أن منح التراخيص سيبدأ بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما.


تعليقات