رياضة

أسباب تدفع دورتموند للتمسك ببوش رغم البداية المتعثرة

الخميس 2017.8.10 01:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 438قراءة
  • 0 تعليق
بيتر بوش مع لاعبي دورتموند

بيتر بوش مع لاعبي دورتموند

تمتلك إدراة نادي بروسيا دورتموند الألماني ثقة كبيرة في المدرب الجديد، الهولندي بيتر بوش، رغم الخسارة من بايرن ميونيخ بركلات الترجيح في أول لقاء رسمي.

حارس دورتموند: نظام "بوش" سيجعلنا نتحدى بايرن

ويختلف التعامل الإداري في دورتموند مع بوش عن سلفه توماس توخيل الذي رحل عن النادي بسبب خلافات في نهاية الموسم الماضي تخص أسلوب العمل والتواصل بين الإدارة والمدرب، أما في حالة بوش فإن التصريحات الأولى القادمة من هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي جاء مختلفاً بقوله: "اختيارنا لبوش جاء لعدة أسباب هو يضع خطوط عريضة يسير عليها ولا يضع أعباء تدريبية على اللاعبين وهو مدرب طموح لا يمل من عمله.".

وتقول صحيفة "بيلد" الألمانية أن تفضيل بوش لأسلوب لعب 4-3-3 الذي قاد به أياكس للتأهل لنهائي الدوري الأوروبي "يوربا ليج" في الموسم الماضي وهو الأسلوب المفضل لدورتموند كان أحد أسباب اختيار المدرب الهولندي لتولي تدريب الفريق.

ورغم أن النتائج لم تسر على المستوى المطلوب حتى الآن إلا أن المدرب الهولندي لا يشعر بالقلق حيال ذلك إذ قال: "حتى ولو لم نصل إلى 100 % فنحن نحاول أن نصل فنحن نتخذ خطوات إلى الأمام ونعرف إلى أين نسير.".

وظهر أسلوب الضغط من الخط الأول في مباراة دورتموند مع بايرن ميونيخ في كأس السوبر يوم السبت الماضي كخير دليل على بصمة المدرب الشاب، إلا أن بوش يرى رغم الأداء الجيد في لقاء بايرن أن مواجهة إيه سي ميلان التحضيرية التي فاز بها فريقه 3-1 مثلت أفضل استيعاب لأفكاره من قبل لاعبي الأصفر والأسود حتى الآن.

وخسر دورتموند أمام بايرن بركلات الترجيح 5-4 في كأس السوبر الألماني يوم السبت في أول لقاء رسمي للمدرب الهولندي بعد نجاح العملاق البافاري في تعديل نتيجة الوقت الأصلي إلى 2-2 قبل دقيقتين من النهاية.

ونال بوش إشادة ميشيل زورك المدير الرياضي للنادي والذي قال عنه: "لدي شعور جيد قبل المباريات القادمة، بوش ممثل هادىء للنادي يعمل بكل تركيز.".

ولا يتوقف الأمر عند الإدارة فالحارس رومان بوركي أكد أن فريقه قادر على تحدي بايرن من أجل التتويج بلقب الدوري الألماني "بوندسليجا" في الموسم المقبل بفضل النظام الذي وضعه بوش، بينما أكد ماريو جوتزه أن المدرب الهولندي مكسب كبير للنادي وله على المستوى الشخصي بسبب الاقتناع الكبير بإمكانيات جوتسه من قبل المدرب.

يذكر أن دورتموند سيبدأ مسيرته في البوندسليجا يوم السبت المقبل عندما يحل ضيفاً على فريق فولفسبورج بملعب فوكسفاجن آرينا.

تعليقات