سياسة

محمد بن سلمان يلتقي تيريزا ماي بمقر رئاسة الوزراء بلندن

الأربعاء 2018.3.7 08:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 620قراءة
  • 0 تعليق
تيريزا ماي تستقبل محمد بن سلمان

تيريزا ماي تستقبل محمد بن سلمان

استقبلت تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا، الأربعاء، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وذلك بمقر رئاسة الوزراء في لندن.

وأشادت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أمام البرلمان البريطاني، في وقت لاحق اليوم، بعلاقات بلادها بحليفتها السعودية في مجالي الدفاع والأمن، مؤكدة أن التعاون مع السعودية أنقذ أرواح مئات الأشخاص. 

وكان الأمير محمد بن سلمان التقى الملكة إليزابيث الثانية، بقصر باكنجهام، وذلك في مستهل زيارته لبريطانيا، التي بدأت اليوم. 

ومن المقرر أن تشمل الزيارة إجراء محادثات حول الشراكة الاقتصادية والأمنية، علاوة على لقاءات يعقدها الأمير محمد بن سلمان مع ماي وعدد من وزراء حكومتها.


وتعدّ هذه الزيارة الأولى من نوعها لولي العهد السعودي إلى بريطانيا منذ مبايعته في يونيو/حزيران الماضي، ومنذ انخراط بلاده في برنامج واسع للإصلاح المحلي، الذي شمل بالأساس السماح للنساء بقيادة السيارات، وبحضور الفعاليات الرياضية، إضافة لفتح دور السينما.

وأكد مراقبون أن زيارة ولي العهد السعودي لبريطانيا، تعتبر خطوة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتؤشر لحقبة جديدة في مسار الروابط الدبلوماسية والتعاون الثنائي.

تعليقات