مجتمع

معجزة هندية.. فتاة أذكى من آينشتاين

الثلاثاء 2017.5.9 03:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3986قراءة
  • 0 تعليق
أذكي هندية بريطانية

أذكي هندية بريطانية

حققت الفتاة الهندية البريطانية، راجوري باوار، معدل ذكاء أعلى من العالم، ألبرت اينشتاين، وستيفن هويكنج، فقد أحرز كل منهم 160 درجة في اختبار الذكاء في حين حصلت راجوري على 162. 

وذكر موقع "تايمز اوف انديا" أن تلك النتيجة المبهرة أدت إلى انضمامها لعضوية جمعية مينسا البريطانية، التي تعتبر أشهر وأقدم جمعية تضم الأفراد ذوي نسبة ذكاء مرتفعة، وتنتشر فروعها في 80 دولة حول العالم وتضم عضويتها أكثر من 100 ألف شخص من النخبة، وقد وضع حجر الأساس بها عام 1946 في أكسفورد وتهدف إلى تعزيز وتنمية الذكاء الإنساني لصالح البشرية.

وفي حوار مع موقع "اندين اكسبريس" قالت راجوري: "أنا أشعر بسعادة غامرة ولا يمكن أن تعبر عنها الكلمات، إنه لشرف لي تمثيل الهند على أرض أجنبية وتحقيق مثل هذا الإنجاز ".

وقال والدها الدكتور، سوراج كومار باوار، وهو عالم أبحاث في جامعة مانشستر وينحدر، من باراماتي في منطقة بونا بولاية مهاراشترا بوسط الهند: "ابنتي حصلت على درجة 1٪ أعلى من أذكياء العالم، مما يجعلها واحدة من أصغر الأطفال الذين حققوا مثل هذا الإنجاز".

اعترفت راجوري بأنها كانت عصبية قبل الاختبار، وقالت: "لكن الأمر كان جيداً، وأنا مسرورة حقاً لفعل ذلك بشكل جيد"، وأضافت "أود أن أدرس الطب في المستقبل، وأميل أيضا نحو موضوعات الفيزياء وعلم الفلك والبيئة".

وقالت إن من هواياتها المفضلة السباحة وكرة الشبكة والشطرنج. 


وقالت راجوري: "كنت أستعد لامتحانات القبول للمدرسة الثانوية ألترينتشام، وهي واحدة من المؤسسات المرموقة في المملكة المتحدة، واقترح علي والدي أن أحاول في اختبار الذكاء ويمكن لأي شخص فوق سن العاشرة أن يدخل الاختبار فهو شيء مثير للاهتمام ويستحق التركيز".

 وينبغي الإشارة إلى أن الشخص العادي يتراوح ذكاؤه بين درجات مختلفة ولكن متوسط الذكاء الطبيعي هو ١٠٠ في اختبار نسبة الذكاء.

وتتشابه معها البريطانية "ليديا سباستيان" البالغة من العمر 12 عاماً حيث كان لديها ذكاء أعلى من عباقرة العالم ألبرت أينشتاين، وستيفن هوكينج، فقد حصلت أيضاً على 162 درجة في الاختبار في عام 2015.


تعليقات