سياسة

إشادة بريطانية بموقف السعودية الثابت ضد الإرهاب

الخميس 2018.10.4 09:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 671قراءة
  • 0 تعليق
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيسة الوزراء البريطانية - أرشيفية

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيسة الوزراء البريطانية - أرشيفية

استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الخميس، في مكتبه بالوزارة بمدينة الرياض، سفير المملكة المتحدة لدى السعودية سايمون كوليس، والوفد المرافق له. 

وفي مستهل اللقاء، عبّر السفير البريطاني عن سعادته بهذه الزيارة، التي التقى فيها الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، مشيدا بما حظيت به الزيارة من حفاوة وحسن استقبال وكرم ضيافة، كما تمنى أن تكون هذه الزيارة استمرارا وامتدادا للتعاون المثمر البناء بين الوزارة والمعنيين في بريطانيا.

ولفت كوليس إلى دور السعودية الذي تضطلع به، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في نشر قيم التسامح والمحبة بين شعوب العالم ومحاربة الغلو والتطرف والإرهاب، مشيداً بالتعاون القائم بين السعودية وبريطانيا في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأشار السفير البريطاني إلى الزيارة التي قام بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مؤخراً لبريطانيا التي حظيت باهتمام الحكومة البريطانية، انطلاقا من مكانة السعودية وعمقها السياسي والاقتصادي، مشيرا إلى ما تشهده من تطور كبير في جميع المجالات في إطار أهداف رؤية السعودية "2030".

من جانبه، وصف وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، العلاقات التاريخية بين السعودية وبريطانيا بالعريقة، والقائمة على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك في المجالات كافة.

وأكد أن السعودية تسعى لتحقيق مزيد من التعاون البناء والمثمر فيما يحقق مصلحة البلدين الصديقين، ويسهم في نشر الخير والمحبة بين شعوب العالم.

تعليقات