سياسة

زعيم المعارضة البريطانية يطالب ماي بالاستقالة

الإثنين 2017.6.5 05:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 476قراءة
  • 0 تعليق
جيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني المعارض- أرشيفية

جيريمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني المعارض- أرشيفية

طالب زعيم المعارضة في بريطانيا، جيريمي كوربن، الإثنين، رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، بالاستقالة بسبب خفضها عدد الشرطيين، خلال توليها منصب وزيرة الداخلية على مدى 6 سنوات.

وردا على أسئلة تلفزيون "أي تي في"، عما إذا كان يساند الدعوات لاستقالة ماي بعد 3 اعتداءات شهدتها البلاد خلال 3 أشهر، قال زعيم حزب العمال "بالتأكيد، ما كان يجب أن نخفض عدد عناصر الشرطة".

وأضاف كوربن "لدينا انتخابات الخميس وهذه مناسبة للاهتمام بهذا الأمر".

وتتعرض ماي لانتقادات منذ العملية الانتحارية في مانشستر في 22 مايو/أيار الماضي لخفض عدد أفرار الشرطة بـ20 ألف عنصر عندما كانت وزيرة للداخلية (2010-2016).

ودافعت ماي عن قرارها مرارا مؤكدة أنها "قامت بحماية موازنة شرطة مكافحة الإرهاب".

ونفذت الشرطة البريطانية، الإثنين، اعتقالات جديدة في إطار التحقيق في اعتداء لندن الذي أوقع 7 قتلى وعشرات الجرحى، مساء السبت الماضي، قبل أيام من الانتخابات التشريعية.

وكما حصل خلال الهجومين السابقين في لندن في مارس/آذار  الماضي وفي 22 مايو/أيار الماضي في مانشستر، أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم، وكانت بريطانيا قد نفذت ضده غارات جوية في العراق وسوريا في السنوات الأخيرة.

وأعلنت ماي أن موعد الانتخابات التشريعية، الخميس المقبل، لن يعدل، لتجديد مقاعد مجلس العموم، في حين تستعد بريطانيا للتفاوض حول "بريكست". وبعد تعليق الحملة 24 ساعة تم استئنافها الإثنين.

وتوقع أحدث استطلاع للرأي، الإثنين، أن يحصد حزب المحافظين البريطاني، بزعامة ماي، 305 مقاعد في البرلمان، ما سيحرمه من الفوز بالأغلبية في المجلس بفارق 21 مقعدا.

تعليقات