رياضة

وفاة برونو سامرتينو أسطورة المصارعة

الأربعاء 2018.4.18 11:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 826قراءة
  • 0 تعليق
 برونو سامرتينو

أسطورة المصارعة برونو سامرتينو

توفي برونو سامرتينو المصارع الأسطوري وعضو قاعة مشاهير مؤسسة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية "WWE"، الأربعاء، عن عمر يناهز 82 عاماً. 

ويعتبر برونو من أساطير المصارعين في "WWE"، حيث إنه صاحب أطول فترة احتفاظاً ببطولة المؤسسة، وأكثر مصارع أحبه الجمهور في تاريخ حلبات المصارعة الحرة.

وقضى المصراع الإيطالي فترة طفولته في بلدة جبلية بمنطقة أبروزي بإيطاليا، ولم تكن حياته سعيدة، فقد توفي أخوه وأخته في سن مبكرة، واستولت القوات النازية على مدينتهم، لكن برونو وأمه اختبئا في جبل "فالا روكا" خلال الاحتلال الألماني، وفي النهاية انضم إلى والده المهاجر في بيتسبرج عام 1950.

وبدأ برونو رياضة رفع الأثقال في سن صغيرة، وسجل رقماً قياسياً عام 1959 بحمل 565 رطلاً، وهو ما لفت نظر فنيس ماكمان، رئيس مؤسسة "WWE"، وأقام برونو علاقات جيدة مع الإيطاليين واليونانيين وغيرهم بأمريكا، ونمت أسطورته كمصارع في 17 مايو 1963، عندما هزم بادي روجرز في 48 ثانية فقط.

وحمل برونو لقب بطولة "WWE" لما يقرب من 8 سنوات، وهي أطول فترة يحمل فيها مصارع اللقب على مدار تاريخ البطولة، كما دافع عن اللقب في نزالات أسطورية أمام كيلر كوالسكي وجوريلا مونسون وجورج ستيل.

وخسر برونو اللقب على يد إيفان كولوف عام 1971، ما أصاب الجمهور بالذهول، لكنه استعاد البطولة 10 ديسمبر 1973، ليصبح أول من حصل على بطولة "WWE" مرتين واحتفظ باللقب بعد ذلك لمدة 3 سنوات ونصف.

وفي 9 أغسطس 1980 هزم سامرتينو لاري زبيزكو في نزال داخل قفص فولاذي بملعب "شي" بمدينة نيويورك، أمام أكثر من 35000 شخص، واعتزل برونو في العام التالي.

عاد برونو إلى "WWE" في منتصف الثمانينيات كمذيع بجانب فنيس ماكمان، وكمرشد لابنه ديفيد الذي كان قد بدأ للتو مسيرته المهنية كمصارع.

وتم ضم النجم الأسطوري برونو إلى قاعة مشاهير مؤسسة WWE في عام 2013.

تعليقات