سياسة

ماكرون يثير الإعجاب في أول ظهور له بقمة السبعة الكبار

السبت 2017.5.27 04:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 869قراءة
  • 0 تعليق
ماكرون خلال قمة السبع

ماكرون خلال قمة السبع

جذب الرئيس الفرنسي الجديد ماكرون، انتباه الصحف الأجنبية خلال أول حضور له لقمة الدول السبع الكبرى، التي انعقدت ببروكسل.

وسلطت كل وسائل الإعلام الأضواء على الرئيس الفرنسي الجديد ماكرون الذي نجح في انتخابات الرئاسة الفرنسية منذ 20 يوما، كما انضم، الجمعة، إلى نادي قادة الدول السبع الكبرى، الذي يختتم أعماله غدا الأحد بمنتجع تورمينا بإيطاليا.

كما ركزت الصحف الأجنبية بشكل رئيسي على التقاط صور للرئيس ماكرون وزوجته بريجيت ماكرون، بحسب ما ذكرت جريدة "ستامبا" الإيطالية.


ونشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" مقالا عن المصافحة الدبلوماسية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي ماكرون على صفحتها الأولى.

وسلطت جريدة "ميليت" التركية الضوء على اللقاء الذي دار بين الرئيس التركي والرئيس الفرنسي، مشيدة بالأجواء الإيجابية، والرغبة المشتركة لتعزيز العلاقات الفرنسية التركية.


بينما شككت مجلة "دير شبيغل" الألمانية في نوايا الرئيس الفرنسي قائلة: "الصديق العزيز ماكرون يريد إنقاذ أوروبا وعلى الألمان أن يدفعوا".

وأكدت جريدة "لو باريزيان" الفرنسية أن الرئيس الفرنسي لقي ترحيبا شديدا من جانب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الذي نشر صور اللقاء الذي جمعه بماكرون، قائلاً: "سعدت بأول لقاء مع إيمانويل ماكرون، وأتطلع إلى متابعة الحوار معه".

تعليقات