رياضة

بوفون يفتح باب العودة لمنتخب إيطاليا

الثلاثاء 2017.11.28 03:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1036قراءة
  • 0 تعليق
بوفون يفتح باب العودة لمنتخب إيطاليا

جيانلويجي بوفون

فتح جيانلويجي بوفون، حارس مرمى فريق يوفنتوس، الباب أمام العودة لصفوف المنتخب الإيطالي في حالة استدعائه من قبل الجهاز الفني الجديد لـ"الآزوري".

يوفنتوس يسيطر على جوائز "أوسكار الكالتشيو 2017"

وكان الحارس الإيطالي أعلن اعتزاله كرة القدم على المستوى الدولي عقب فشل منتخب بلاده في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وقال بوفون، في تصريحات أبرزتها صحيفة ميرور البريطانية، إنه حصل على راحة مؤقتة من الانضمام للمنتخب الإيطالي، لكنه لا يستبعد العودة مجددا في حالة الاحتياج إلى خدماته.

وكان "الآزوري" قد فشل في التأهل لنهائيات المونديال عقب الهزيمة من السويد في ستوكهولم بهدف نظيف والتعادل في سان سيرو بدون أهداف، في الملحق الأوروبي المؤهل للبطولة.

وأضاف حارس يوفنتوس أنه لا يمكن أن يرفض الانضمام لصفوف المنتخب في حالة حاجته إليه حتى لو وصل عمره إلى 60 عاما، مشيرا إلى أنه يعتبر نفسه جنديا لنادي يوفنتوس والمنتخب الإيطالي.

على صعيد آخر، دافع بوفون عن جيانبييرو فينتورا، المدير الفني السابق للمنتخب الإيطالي، مؤكدا أنه لم يكن السبب في عدم التأهل لنهائيات كأس العالم، معتبرا أنه أدى وظيفته على الوجه الأكمل، لكن اللاعبين لم يتمكنوا من التسجيل في مباراتي السويد.

يُذكر أن بوفون حصل على جائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الإيطالي موسم 2016-2017 في حفل توزيع جوائز أوسكار "الكالتشيو"، الذي أقيم مساء الاثنين.

تعليقات