سيارات

"بوجاتي" تقتحم عالم السيارات الكهربائية

الجمعة 2019.3.15 12:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
بوجاتي تعتزم المنافسة في عالم السيارات الكهربائية

بوجاتي تعتزم المنافسة في عالم السيارات الكهربائية

تعتزم شركة بوجاتي "Bugatti" الفرنسية للسيارات الرياضية الفاخرة الدخول في عالم تصنيع السيارات الكهربائية التي تحمل علامة الشركة التجارية بسيارة جديدة تجمع بين التصميم الرائع والراحة والأداء المميزات.

ووفقا لموقع bloomberg.com أشار ستيفان وينكلمان "Stephan Winkelmann" رئيس بوجاتي "Bugatti" خلال مقابلة صحفية أن هناك طرازا كهربائيا من بوجاتي "Bugatti" قادما في الطريق، ولكن طراز السيارات الكهربائية المنتظر سيميل إلى كونه أقرب إلى النماذج الاستهلاكية الاقتصادية، مع ضمانة تميزها بالفخامة الخارجية والداخلية.


وأوضح "وينكلمان" أنه بالنظر إلى سيارة بوجاتي شيرون "Chiron Bugatti" التي يصل سعرها إلى 3 ملايين دولار والتي تأتي بقوة 1500 حصان وسرعة خارقة تصل إلى 420 كم/ساعة ومقارنتها بسيارة بوجاتي "Bugatti" الكهربائية المنتظرة سوف نجد أن الطراز الكهربائي الذي قد يصل سعره إلى 500.000 دولار أمريكي يعد طراز اقتصادي بالنسبة لإصدارات بوجاتي "Bugatti" الأخرى.

وحتى الآن لا توجد أي تفاصيل معلنة بشكل رسمي حول التصميم الخارجي أو الأداء من بوجاتي "Bugatti" بشأن الطراز الكهربائي الاقتصادي المنتظر، حيث رفض رئيس الشركة ستيفان وينكلمان الإفصاح عن أي معلومات أخرى قائلا: "دعونا نرى ما يمكننا القيام به".

أما على صعيد نجاحات مبيعات الشركة العالمية، فعبّر المتحدث باسم شركة بوجاتي "Bugatti" عن تحقيق العلامة الفرنسية لنجاحات كبيرة خاصة مع الطرازات التي تصل أسعارها إلى ملايين الدولارات مثل بوجاتي شيرون "Bugatti Chiron" وبوجاتي ديفو "Divo Bugatti".


ويرى المحللون أن زيادة نسبة المليارديرات سنويا داخل القارة الأوروبية من 17% إلى 18% وتنامي أعداد أصحاب المليارات داخل آسيا التي تمتلك تحتوي على ثلث عدد مليارديرات العالم، أسهم بشكل كبيرة للغاية في زيادة مبيعات سيارات بوجاتي "Bugatti" الرياضية الفاخرة وسط توقعات بتنامي أرقام مبيعات الشركة الفرنسية خلال السنوات المقبلة، خصوصا بعد الطفرة التي شهدتها حجم المبيعات والتي وصلت إلى أكثر من 27% العام الماضي.

ووصف المحللون خطوة بوجاتي "Bugatti" لإنتاج طراز كهربائي اقتصادي وفخم خطوة ذكية للغاية من مجموعة فولكس فاجن "Volkswagen Group" -المالكة الأم للشركة الفرنسية- حيث سيؤدي وجود سيارة كهربائية تحمل علامة بوجاتي "Bugatti" إلى إحداث فارق إيجابي خصوصا مع اتجاه مجموعة فولكس فاجن "Volkswagen Group" إلى إنتاج سيارات كهربائية تتمتع بالأداء العالي استعدادا للمنافسة الشرسة مع كل من تسلا "Tesla" ومرسيدس "Mercedes" أودي "Audi" وبي إم دابليو "BMW" بالإضافة إلى وبورش "Porsche" وجاغوار "Jaguar" .


ولن تكون بوجاتي "Bugatti" أولى العلامات التجارية الكلاسيكية التي تحاول أن تتطور فيما تنتجه من سيارات رياضية فاخرة فقد أعلنت فيراري "Ferrari" الأسبوع الماضي، خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات عن إنتاج سيارة "LaFerrari" الهجينة، وقامت لامبورجيني بإنتاج 500 سيارة أوروس "Lamborghini Urus" من طراز (SUV) في الآونة الأخيرة.

تعليقات