سيارات

بالصور.. بوجاتي تكشف عن أغلى سيارة في التاريخ بـ12.5 مليون دولار

الثلاثاء 2019.3.5 03:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 438قراءة
  • 0 تعليق
طراز La Voiture Noire

طراز La Voiture Noire

كشفت شركة بوجاتي الفرنسية رسميا عن أغلى سيارة على وجه الأرض وهي طرازها الجديد La Voiture Noire أو "السيارة السوداء"، والتي يقترب سعرها من 12,5 مليون دولار، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات.




ونشر موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية الأولى للطراز الخارق الجديد من بوجاتي، كان من بينها لقطات من العرض الحي للطراز بالمعرض السويسري.

وبمجرد الكشف عنه رسميا، بات طراز La Voiture Noire الجديد من بوجاتي أغلى سيارة في تاريخ صناعة السيارات في العالم أجمع بسعره الذي يزيد على 12 مليون دولار، والذي يصل بالتحديد لـ12,452,905 مليون دولار.




وحسبما ذكر الموقع فإن الشركة الفرنسية أطلقت على طرازها الجديد اسم "La Voiture Noire" أو "السيارة السوداء"، كونها ستطرح فقط باللون الأسود، ولن توجد منها أي نسخ بأي ألوان أخرى، كما أنها صنعت تكريما وتقديرا لطراز "57 أس سي أتلانتيك"، التي تعد واحدة من سيارات جان بوجاتي الخالدة.


وخلال تقديمه للسيارة رسميا لجمهور معرض جنيف، وصف رئيس الشركة "ستيفن فينكلمان" طراز La Voiture Noire بأنه "التفسير الأكثر حداثة لطراز أس سي أتلانتيك وأنه صورة متكاملة من الجمال".

وعن إمكانيات محرك الطراز الجديد من بوجاتي، ذكر "موتور وان" أنها زودت بمحرك بـ8 أسطوانات، بسعة 16 لترا، وينتج قوة تصل إلى 1479 حصانا، في حين يبلغ عزم الدوران 1600 لفة لكل قدم.


تعليقات