منوعات

برج خليفة يبهر العالم ويدخل "غينيس" في احتفالات رأس السنة

الثلاثاء 2019.1.1 09:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 995مشاهدة
  • 0 تعليق
برج خليفة يبهر العالم ويدخل غينيس

أبهرت احتفالات برج خليفة بعام 2019 العالم بعروض مميزة للألعاب النارية وتلك الضوئية. وشهدت الاحتفالات في وسط مدينة دبي حضور أكثر من مليون زائر، كما كانت من أكثر الفعاليات مشاهدةً على القنوات التلفزيونية العالمية وحظيت بمتابعة المليارات.

وحققت واجهة "برج خليفة" رقمين قياسيين جديدين في "غينيس للأرقام القياسية" عن "أكبر واجهة LED" و"أطول واجهة LED" في العالم. 

ووصلت احتفالات "إعمار" بالعام الجديد إلى ذروتها مع بدء العد التنازلي وصولاً إلى أول لحظات 2019، مع انطلاق أكثر من 9,400 من الألعاب النارية التي بلغ وزنها 1,371 كيلوجراماً وتم إطلاقها من 2,017 موقع، لتكون تحية من دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي و"إعمار" بمناسبة العام الجديد باللغات العربية والإنجليزية والصينية. 

ولفت محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، إلى أن احتفالات العام الجديد كانت بمثابة تحية من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العالم بأسره، تتجسد فيها قيم الإيجابية والانفتاح على مختلف الثقافات والحضارات. وقال العبار: "أصبح اسم دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي مرتبطاً بقيم الأمل والتفاؤل والتآخي والتعاون لبناء مستقبل أفضل. وحرصنا من خلال هذا الحدث على تسليط الضوء على رؤى قيادتنا الرشيدة التي نقتدي بها نحو مرحلة جديدة من النمو والازدهار". 

كما قدمت احتفالات "إعمار" بالعام الجديد 2019 نموذجاً مشرّفاً للتعاون البنّاء بين مختلف الهيئات الحكومية، بما في ذلك هيئة الطرق والمواصلات، شرطة دبي، هيئة الصحة بدبي، الدفاع المدني، دائرة السياحة والتسويق التجاري وغيرها. 

وانضم إلى الاحتفال زوار من كافة أنحاء العالم، حيث حققت الفنادق القريبة من موقع الحدث معدلات إشغال وصلت إلى مئة بالمئة. 


وأثمرت شراكة "إعمار" مع "تيك توك" عن فوز خمسة أزواج محظوظين من الصين والهند والشرق الأوسط برحلة إلى دبي ليشاركوا في احتفالات العام الجديد، بالإضافة إلى مشاركة 55 من أبرز الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للحدث. واختارت "إعمار" فائزين في المسابقة التي أطلقتها على مواقع التواصل، حيث أتيحت لهم فرصة استثنائية لمشاهدة الاحتفالات على متن طائرة هليكوبتر. وفي إطار حملة "أمنيات البرج"، شهدت واجهة "برج خليفة" عرض عدد من الرسائل التي نشرها المشاركون عبر صفحات "إعمار" على "تويتر" و"فيسبوك" و"إنستغرام" @EmaarDubai باستخدام الوسم #2019MakeAWish. 

وأقيمت احتفالات "إعمار" بالعام الجديد 2019 تحت شعار "الوقت والتطوير"، وتم تنفيذ العروض باستخدام أحدث البرمجيات المتطورة واستغرق الاستعداد لها آلاف الساعات من العمل. وشارك فريق ضم أكثر من 40 خبيراً في تنفيذ عروض الألعاب النارية، في حين عمل أكثر من 250 شخص إلى تنفيذ عروض الضوء والليزر.