الذكاء الاصطناعي

القفز من أعلى برج خليفة متاح افتراضيا

الخميس 2018.11.22 10:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 97مشاهدة
  • 0 تعليق
القفز من أعلى برج خليفة متاح افتراضيا

أعلنت كل من "مسرعات دبي المستقبل" وشركة "إعمار" و"HTC"، إطلاق مبادرة تتيح الفرصة لمطوري تقنيات الواقع الافتراضي عالمياً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والعالم للمشاركة في تطوير محتوى لتجربة الواقع الافتراضي يتمحور موضوعها حول "برج خليفة" أطول برج في العالم، وذلك خلال مؤتمر صحفي في دبي.

وسيتم إطلاق التجربة الفائزة على منصة فايف بورت لمحتوى الواقع الافتراضي المدعومة من قبل إتش تي سي فايف، وستكون متاحة لمستخدمي خوذة "Vive" حول العالم.

وفي لقاء لـ"العين الإخبارية"، قال أحمد الفلاسي المدير التنفيذي لعمليات المجموعة في إعمار العقارية: "حظيت تجربة الواقع الافتراضي المبتكرة في برج خليفة، والتي أتاحت للزوار تجربة تسلق البرج، والقفز من أعلى قمة في العالم، بشعبية واسعة في أعقاب إطلاقها. ومن هنا تأتي أهمية المساهمة في تقدم منظومة الواقع الافتراضي لتوفير فرص جديدة تثري قطاع الترفيه في المنطقة. وتأتي استضافتنا لهذه الفعالية في برج خليفة تأكيداً على التزامنا بدعم التقنيات المتطورة وتشجيع روح الابتكار".

وكانت شركة إعمار تعاونت مع "HTC"، سابقاً هذا العام لإطلاق تجربة الواقع الافتراضي «مهمة 828»، التي تحاكي تجربة تسلق ناطحة السحاب ثم القفز من قمة البرج – أعلى نقطة في الأيقونة العالمية - حيث تقدم التجربة للزوار فرصة غير مسبوقة لاختبار الوجود في أعلى قمة بالبرج، ومن ثم القفز بالمظلة وصولاً إلى "نافورة دبي". ويمكن اختبار تجربة "مهمة 828" في قمة برج خليفة للزوار.