سياسة

متظاهرون يونانيون يحرقون العلم التركي بشوارع أثينا

الثلاثاء 2018.3.6 04:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 347قراءة
  • 0 تعليق
أنصار حزب

أنصار حزب "الفجر الذهبي" يحرقون العلم التركي

شارك مئات اليونانيين من أنصار اليمين في مظاهرة مناهضة لتركيا في شوارع أثينا، احتجاجًا على اعتقال القوات التركية الأسبوع الماضي، جنديين يونانيين واتهامهما بـ"التجسس". 

وشارك نحو 500 عضو ومؤيد لحزب "الفجر الذهبي" المستوحاة أفكاره من النازية، وهو رابع أكبر حزب في البرلمان اليوناني، في المظاهرات احتجاجا على استمرار اعتقال الجنديين اللذين كانا يقومان بدوريات على الحدود البرية للبلدين، بزعم أنهما عبرا بصورة غير مشروعة إلى تركيا، وفقا لموقع "فويس أوف بيبول توداي".

وتوجه المتظاهرون نحو مقر السفارة التركية في أثينا ورفعوا الأعلام اليونانية ورددوا النشيد الوطني، كما حرق البعض الأعلام التركية.

وكانت تركيا قد أوقفت جنديين يونانيين، واعتقلتهما، الجمعة، بتهمة "محاولة التجسس"، بعدما دخلا إلى أراضيها أثناء قيامهما بدورية قرب الحدود، غير أن السلطات اليونانية أشارت إلى أنهما دخلا بطريق الخطأ نتيجة سوء الأحوال الجوية بالمنطقة الحدودية،

ونفى وكيل وزارة الخارجية اليوناني يورجوس كاتروجالوس، السبت، نية بلاده مبادلة الجنديين اليونانيين المحتجزين بثمانية جنود أتراك طلبوا اللجوء في اليونان عقب محاولة الانقلاب العام قبل الماضي، ووصف الرواية بـ"مجرد أوهام".

تعليقات