رياضة

10 قصص تتوج دورتموند بطلا للجذب الإعلامي في ألمانيا

الإثنين 2017.5.29 06:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 737قراءة
  • 0 تعليق
دورتموند بطلاً لكأس ألمانيا

دورتموند بطلاً لكأس ألمانيا

جذب نادي بروسيا دورتموند الألماني وسائل الإعلام إليه بشدة خلال الموسم المنقضي، بقصص مثيرة أغلبها لا يتعلق بكرة القدم بشكل مباشر، لكنها أسهمت في وضعه تحت بؤرة الإعلام لفترات طويلة من الموسم، جاء على رأسها الانفجارات التي حدثت بالقرب من حافلة الفريق، وأزمة الإعلانات، ورفض إدارة النادي بيع جزء من أسهمه، وتهديد الرئيس التنفيذي للنادي بالقتل، وأشياء أخرى. 

بارترا يفي بوعده لمشجعة دورتموند الشجاعة

بوابة "العين" تلقي الضوء من خلال السطور التالية على أبرز المشاهد التي ظهر فيها اسم دورتموند في وسائل الإعلام خلال العام الحالي..


1) أزمة جماهير دورتموند ولايبزيج

قامت أعداد من جماهير بروسيا دورتموند برفع لافتات مسيئة وافترائية ضد جماهير لايبزيج، خلال مواجهة الفريقين بالدوري الألماني في 4 فبراير الماضي. وأعلن دورتموند أنه تم تحديد 61 شخصاً من المشتبه فيهم من المتورطين في رفع هذه اللافتات.


2) تهديد بالقتل

في التاسع عشر من فبراير الفائت كشف هانز يواخيم فاتزكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند، عن تلقيه تهديدات بالقتل من قبل مجموعات من جماهير لايبزيج عقب لقاء الفريقين وما حدث فيه.


3) مرض جوتزه

في الأسبوع الأخير من شهر فبراير الماضي أعلن دورتموند، في بيان رسمي، عن إصابة لاعبه ماريو جوتزه بمرض تم تشخيصه بأنه خلل في عملية التمثيل الغذائي، وهي المشكلة التي كانت السبب الرئيسي في غيابه عن صفوف الفريق في الفترة التي سبقت الإصابة.

وينتظر أن يعود اللاعب إلى التدريبات مع انطلاقة الموسم المقبل 2017-18، بحسب ما أعلن عنه النادي الألماني لاحقا، وذلك وفقاً لبرنامج العلاج المحدد للاعب.


4) تأجيل لقاء الكأس

تم تأجيل لقاء دورتموند مع فريق القسم الثالث شبورتفروينده لوته في ربع نهائي كأس ألمانيا بسبب عدم صلاحية أرض الملعب لاستضافة المباراة في أعقاب سقوط أمطار غزيرة وثلوج.


5) دورتموند يرفض بيع أسهمه

في شهر مارس الماضي أعلن ماركوس إيكنبينج، المدير الرياضي لبروسيا دورتموند، أن إدارة ناديه رفضت طلب شركة "فو صن" الصينية المالكة لنادي ولفرهامبتون الإنجليزي، بالحصول على أسهم في النادي، في ظل سعيها لشرائه.

وأوضح مسؤول دورتموند، في تصريحاته لصحيفة "برمنجهام ميل" الإنجليزية، أن ناديه لن يقبل طلب الشركة الصينية التي حاولت زيادة رأس مالها الاستثماري لتحصل على أسهم في النادي.


6) أزمة نايكي وبوما

قام الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، خلال لقاء دورتموند وباير ليفركوزن في الجولة رقم 23 من عمر البوندسليجا، خلال احتفاله بأحد أهداف فريقه بالإشارة إلى شعار رسمه على شعره لشركة "نايكي" راعيه الشخصي، وقام بأمر مشابه في الجولة رقم 24 أمام شالكه في لقاء ديربي الرور أول شهر أبريل الفائت عندما ارتدى قناعا يحمل شعار الشركة.

واستفزت الواقعة إدارة دورتموند حيث وصف الرئيس التنفيذي للنادي هانز يواخيم فاتزكه ما قامت به "نايكي" بأنه: "سلوك جائر من مؤسسة كبيرة، نحن لسنا مجبرين على الرضوخ لذلك من أجل المصلحة المالية لشركة (نايكي)، شريكنا هو شركة (بوما)".

وعاقب نادي دورتموند لاحقاً مهاجمه أوباميانج مالياً على التصرف غير المنضبط دون الكشف عن قيمة الغرامة التي وقعت عليه.


7) المشجعة الشجاعة

قام مارك بارترا، مدافع دورتموند، عقب لقاء ديربي الرور أمام شالكه في الأول من شهر أبريل الماضي بنشر صورة لإحدى مشجعات فريقه وهي تجلس بمفردها وسط مجموعة من مشجعي شالكه، وطالب متابعيه عبر شبكة "تويتر" بأن يدلوه عليها كي يمنحها قميصه الخاص، ونجح بالفعل في العثور عليها بعد يوم واحد من إعلانه بسبب تناقل الجماهير ووسائل الإعلام للتغريدة وبالفعل قام بتسليمها القميص.


8) انفجارات دورتموند

أعلنت الشرطة الألمانية يوم الثلاثاء 11 أبريل الماضي أن 3 انفجارات شديدة استهدفت حافلة لاعبي دورتموند خلال توجهها إلى ملعب سيجنال إيدونا بارك لخوض لقاء ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام موناكو الفرنسي، ليتم تاجيل اللقاء بعدها لمدة 22 ساعة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث أصيب مارك بارترا لاعب الفريق في الانفجار، وتم نقله بعدها للمستشفى وأجرى عملية جراحية في ذراعه.


9) أزمة توخيل

من الطبيعي أن تقرر إدارة أحد الأندية إلغاء عقد مدرب بسبب سوء النتائج أو اختلاف في وجهات النظر، لكن الأمر كان أكثر تعقيداً في أزمة المدرب توماس توخيل مع إدارة دورتموند، المتمثلة على وجه أخص في الرئيس التنفيذي فاتزكه.

وجاء الخلاف على خلفية إعلان المدرب استياءه من قرار إقامة لقاء موناكو في دوري الأبطال بعد أقل من 24 ساعة من حدوث التفجيرات، وهو ما جعل مسؤول دورتموند يعلن في الإعلام أن هناك خلافات بين الإدارة والمدرب، وأن مستقبله سيعتمد على التواصل واستراتيجية العمل والتواصل والثقة بالإضافة للأمور الرياضية.


10) غياب ريوس مجددا

كان الحدث الأخير في موسم دورتموند إعلان النادي أن نجمه ماركو ريوس سيغيب لعدة أشهر من جديد، بسبب تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى، ليطغى هذا الخبر على فرحة الفريق بالتتويج بكأس ألمانيا، لا سيما أن هذا الغياب الطويل ليس الأول لريوس في مسيرته مع الفريق، حيث تكرر من قبل مرتين، فضلا عن الغياب لفترات أخرى قصيرة بسبب الإصابات أيضا.

وما زاد الأمر من دراما القصة أن ريوس رفض منذ أيام المشاركة مع منتخب ألمانيا في كأس العالم للقارات التي تقام خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين بسبب رغبته في الحصول على قسط من الراحة، وخوفا من الإصابات، لكن القدر جاء عكس ما يشتهيه.

تعليقات