رياضة

"الكاف" يعيد هلال الأبيض إلى الكونفدرالية

الجمعة 2017.7.21 01:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 769قراءة
  • 0 تعليق
"الكاف" يعيد هلال الأبيض إلى الكونفدرالية بعد استبعاده

هلال الأبيض

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إعادة فريق هلال الأبيض السوداني إلى بطولة الكونفدرالية واعتباره متأهلا إلى الدور ربع النهائي، وذلك بعد استبعاده من البطولة في وقت سابق، عقب قرار الاتحاد الدولي "فيفا" بتجميد عضوية السودان.

إيقاف السودان يربك حسابات "الأبطال" و"الكونفدرالية"

وكان الفيفا أعلن إيقاف النشاط في السودان مطلع يوليه الحالي بسبب التدخل الحكومي في عمل اتحاد الكرة، ما تسبب في استبعاد الفرق والمنتخبات السودانية من المنافسات القارية.

واستمر إيقاف السودان كرويا لمدة أسبوع، قبل أن ينتهي الأمر بتعهد بكري حسن صالح رئيس الوزراء السوداني بإصلاح الأوضاع.

وجاء قرار الإيقاف قبل إقامة مباراتي الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، ليتم استبعاد المريخ والهلال من الأبطال وهلال الأبيض من الكونفدرالية، واعتبارهم خاسرين لمباراياتهم الأخيرة اعتباريا بنتيجة 0-3.

وبعد رفع الإيقاف، أصبح الأبيض النادي الوحيد من بين الثلاثي السوداني الذي يمكنه التأهل لربع النهائي، حيث احتل وصافة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن المتصدر زيسكو يونايتد، في حين احتل المريخ المركز الثالث في المجموعة الأولى بالأبطال برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الهلال الذي تذيل المجموعة ذاتها.

ومن المقرر أن يلتقي الأبيض مع مازيمبي في ربع النهائي، حيث تقام مباراة الذهاب في السودان 8 سبتمبر المقبل، والإياب في الكونغو في 15 من الشهر نفسه.

تعليقات