الذكاء الاصطناعي

مقهى ياباني يستخدم الروبوتات لتوفير فرص عمل لذوي الهمم

الأربعاء 2018.11.28 03:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 56قراءة
  • 0 تعليق
مقهى ياباني يستخدم الروبوتات لتوفير فرص عمل لذوي الهمم

مقهى ياباني يستخدم الروبوتات لتوفير فرص عمل لذوي الهمم

عندما نتحدث عن استخدام الروبوتات في المطاعم والمقاهي، عادة ما يتبادر إلى أذهاننا خسارة البشر لوظائفهم من أجل هذا العمل الآلي، لكن المقهى الجديد الذي تم افتتاحه هذا الأسبوع في العاصمة اليابانية طوكيو يقوم في الواقع باستخدام الروبوتات من أجل خلق فرص عمل لذوي الهمم.

ووفقا لصحيفة "ذا جابان تايمز" اليابانية الناطقة بالإنجليزية، يستخدم مقهى Dawn Avatar في حي ميناتو بطوكيو، خمسة روبوتات يبلغ طول الواحد منها 3.9 أقدام تقريبا من أجل أخذ طلبات الزبائن وتقديمها.

وتقوم هذه الروبوتات بنقل المقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت حتى يتم التحكم فيها عن بعد من قبل أشخاص مصابين بحالات مثل التصلب الجانبي الضموري دون أن يغادروا منازلهم.


ويعمل في هذا المقهى عشرة موظفين مصابين بالتصلب الجانبي الضموري، وسيتقاضى كل منهم 8.79 دولارا في الساعة مقابل التحكم في الروبوتات التي تعمل داخل المقهى.

ويعتبر المقهى مشروعا مشتركا بين Ory Lab الذي يقوم بتطوير الروبوتات ومؤسسة Nippon وشركة ANA القابضة. وحاليا سيكون المقهى متاحا لفترة تجريبية فقط حتى السابع من ديسمبر المقبل، ويأمل الثلاثة شركاء في إطلاق الإصدار الدائم من المقهى بالتزامن مع انطلاق الألعاب الأوليمبية والباراليمبية في طوكيو عام 2020.

وتسبب انخفاض عدد السكان في اليابان في نقص العمالة ما دفع إلى الاعتماد على الروبوتات في القيام بالأعمال اليدوية والمتكررة.

تعليقات