بيئة

بالصور.. اتساع نطاق حرائق غابات كاليفورنيا رغم جهود رجال الإطفاء

الأحد 2018.8.5 12:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 174قراءة
  • 0 تعليق
الحرائق تتسع في غابات كاليفورنيا رغم محاولات رجال الإطفاء

الحرائق تتسع في غابات كاليفورنيا رغم محاولات رجال الإطفاء

اتسع نطاق حريق الغابات في كاليفورنيا، السبت، في الوقت الذي يبذل فيه رجال الإطفاء جهودًا مضنية لاحتواء الحريق الذي تذكيه رياح عاصفة، والذي أجبر بالفعل الآلاف على الفرار من منازلهم، وتسبب في إغلاق متنزه ضخم بالولاية. 

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، إن "الحريق في منطقة مندوسينو التي تقع على بعد نحو 145 كيلومترا إلى الشمال من سان فرانسيسكو، اتسع ليغطي نحو 201471 فدانًا، السبت، بعد أن اتسعت رقعته بأكثر من 25% من يوم الجمعة، وكان قد تم احتواء نحو 34% من الحريق".


وأصبح حريق مندوسينو الآن أكبر حريق في الولاية، إذ وصلت رقعته إلى أكثر من ثلثي مساحة لوس أنجلوس، وتسبب في إجلاء ما يقرب من 16 ألف شخص ودمر أكثر من 100 مبنى.

واتسعت مساحة الحريق، ليصبح أكبر من حريق "كار فاير"، الذي يستعر على بعد نحو 160 كيلومترا إلى الشمال الشرقي الذي أودى بحياة 6 أشخاص على الأقل، ودمر أكثر من 1500 منزل وشركة ومنشأة أخرى.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن "رجال الإطفاء تمكنوا من احتواء 41 % من هذا الحريق في حين بدأت السلطات تسمح لبعض السكان الذين جرى إجلاؤهم بالعودة إلى منازلهم".


وطبقا لبيانات الإدارة فإن موسم حرائق الغابات في كاليفورنيا هذا العام أكثر تدميرا عما حدث في الأعوام السابقة، إذ أتت الحرائق على نحو 290 ألف فدان من الغابات، أي أكثر من ضعف المتوسط المسجل في نفس الفترة خلال 5 سنوات.

وطبقا للمركز الوطني لمكافحة الحرائق أبلغت 14 ولاية في المجمل عن نشوب حرائق غابات ضخمة في الوقت الراهن، معظمها في ولايات غربية، لكن هناك حرائق غابات في ولايات أخرى مثل تكساس وفلوريدا. 


تعليقات