بيئة

الحرارة والرياح تهددان جهود مكافحة الحرائق في كاليفورنيا

الإثنين 2018.8.6 04:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 31قراءة
  • 0 تعليق
الحرارة والرياح تهددان جهود مكافحة الحرائق في شمال كاليفورنيا

الحرارة والرياح تهددان جهود مكافحة الحرائق في شمال كاليفورنيا

ما زال الطقس الحار يشكل تهديدا مستمرا لأطقم الإطفاء التي تكافح حرائق خارجة عن السيطرة في أرض جافة بشمال كاليفورنيا وذلك مع هبوب الرياح والارتفاع الكبير في درجات الحرارة والفرص شبه المعدومة لهطول المطر هذا الأسبوع. 

وقال براين هيرلي، خبير الأرصاد بمركز التوقعات الجوية في كولدج بارك بولاية ماريلاند التابع للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، الإثنين "الطقس حار وجاف جدا وسيظل هكذا".

وأضاف أن درجة الحرارة بلغت 43% في بعض مناطق وسط وشمال كاليفورنيا وأن هناك هبات لرياح سرعتها 24 كيلومترا في الساعة يمكنها أن تنشر ألسنة اللهب والجمرات المشتعلة.

وقال مسؤولون، الأحد، إن حريق غابات هائلا خارجا عن السيطرة في شمال كاليفورنيا يعرف باسم (مندوسينو كومبليكس) دمر 68 منزلا وأجبر الآلاف على الفرار وأصبح خامس أكبر حريق في تاريخ الولاية.

ودمر الحريق أكثر من 266900 فدان.

وحريق مندوسينو واحد من 17 حريقا كبيرا مستعرا في مناطق مختلفة بكاليفورنيا مما دفع الرئيس دونالد ترامب أمس الأحد لإعلان "كارثة كبيرة" في الولاية وأمر بتوفير التمويل الاتحادي لمساعدة الجهود في المناطق المنكوبة.

وقال مسؤولون في شركة باسيفيك جاز آند إلكتريك، الأحد، إن حريقا آخر، هو (كار فاير) المستعر منذ أسبوعين تقريبا، أدى إلى وفاة شخص آخر يوم السبت وهو متدرب يدعى جاي أييتا عمره 21 عاما.

وهو سابع شخص يلقى حتفه في هذا الحريق المستعر في منطقة شاستا ترينيتي إلى الشمال من سكرامنتو والذي أتى على أكثر من 160 ألف فدان.

وبحلول مساء الأحد، تمكنت أطقم الإطفاء من احتواء 43% من كار فاير وبدأت السلطات في السماح لبعض السكان بالعودة.


تعليقات