تكنولوجيا

شاحنة تسلا الكهربائية تخضع لأول عملية توقيف مرورية

الأربعاء 2018.8.15 01:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 174قراءة
  • 0 تعليق
الشاحنة تسلا سيمي

الشاحنة تسلا سيمي

خلال قيامها بجولة اختبارية بين منشآت شركة تسلا - Tesla بولاية كاليفورنيا، تعرض شاحنة المستقبل الكهربائية سيمي - Semi لأول عملية توقيف مرورية على الطريق السريع.

وحسبما ذكر موقع "إنسايد إي في"، فإن شرطة مرور طريق كاليفورنيا السريع أوقفت شاحنة تسلا سيمي - Tesla Semi خلال تنقلها من منشأة مصانع تسلا - Tesla بمقاطعة فيرمونت، إلى مصنع جيجا فاكتوري التابع أيضا لتسلا - Tesla والذي يبعد عن مقر منشأة تسلا - Tesla الرئيسية بفيرمونت نحو 50 ميلا.


وقال الموقع المختص بأخبار السيارات الكهربائية، إن عناصر شرطة مرور الطريق السريع بولاية كاليفورنيا، أسعدهم توقيف الشاحنة واقتيادها لمقرهم الرئيسي لتفقدها وتفتيشها والتعرف على مزاياها الداخلية قبل طرحها بالأسواق.

ونشر عدد من عناصر الشرطة الذين شاركوا في هذا الإجراء، لقطات من تدفقهم للشاحنة على حساباتهم الخاصة على منصات التواصل.


وعلم موقع "إنسايد إي في" أن عناصر شرطة الطريق السريع منحوا الشاحنة الضوء الأخضر للتحرك بعد ضمانهم كفاءتها وحسن سير محركها قدرتها على مواصلة السير على الطريق السريع بشكل آمن. 

جدير بالذكر أن شاحنة تسلا سيمي - Tesla Semi قادرة على قطع مسافة 800 كم بشحنة كهربائية واحدة، والتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 20 ثانية فقط، وبذلك تعد أسرع شاحنة في العالم. 


وعند فصل الحمولة أو الجزء الخلفي من الشاحنة يصل تسارعها إلى ٥ ثوانٍ فقط، والجدير بالذكر أن الشاحنة قادرة على السير لمسافة 1.6 مليون كم من دون مشاكل. 


وسبق أن ذكرت تسلا أن قيادة الشاحنة ستكون شبه ذاتية، كما ستحمل الشاحنة 4 محركات كهربائية منفصلة عن بعضها بنظام دفع خلفي.


تعليقات