رياضة

تنافس جزائري مغربي "مرتقب" لتنظيم إفريقيا 2019

الخميس 2017.7.20 03:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 394قراءة
  • 0 تعليق
تنافس جزائري مغربي "مرتقب" لتنظيم إفريقيا 2019

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أبدت الجزائر رسميا رغبتها في دخول غمار المنافسة لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، مؤكدة أنها تتوفر على المنشآت الرياضية الضرورية والجاهزة لذلك. 

وقال خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، إنه أخطر أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على هامش أشغال المؤتمر الـ 67 للفيفا الذي أقيم في العاصمة البحرينية المنامة، الشهر الماضي، باستعداد بلاده لتنظيم كان 2019 إذا تقرر سحب التنظيم من الكاميرون. 

وأضاف في تصريحات صحفية " الاتحادية الجزائرية تتابع ملف كأس إفريقيا 2019 باهتمام، وفي حال تغيير مكان التنظيم سنستغل الفرصة لتقديم ترشح الجزائر من أجل احتضان الدورة".

وبإعلان المسئول الأول عن كرة القدم الجزائرية نية بلاده استضافة "كان 2019"، تدخل الجزائر بذلك في منافسة مباشرة مع المغرب الذي سبق وأن قدم ملف ترشحه لنفس الدورة، بعد تباطؤ الاستعدادات الكاميرونية في عدد من الملاعب، بسبب المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وقبل إعلان الجزائر عن نيتها، ذكرت مصادر إعلامية إفريقية، أن المغرب يبقى الأوفر حظا لاحتضان المنافسة القادمة في 2019، خاصة بعد دراسة الكاف لملف المغرب الذي يضمن 6 ملاعب بمواصفات دولية.

تعليقات