مجتمع

بريطانيا تحارب السرطان في "مواقف السيارات"

الثلاثاء 2017.11.21 05:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1818قراءة
  • 0 تعليق
طالب دراسات عليا في مختبر لأبحاث السرطان بجامعة أوكسفورد

المخطط يكشف عن السرطان مبكرا

في إطار حملة وطنية لتسريع تشخيص الإصابة بمرض السرطان، سيعلن الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية البريطانية، سيمون ستيفنز، أنه سيتم توفير اختبارات للكشف عن السرطان في مواقف سيارات المحلات التجارية.

وكان ستيفنز قد تعهد بتوسيع نطاق البرامج المتنقلة بعد أن وجدت الدراسات أنها تكتشف الحالات أسرع بكثير من الأساليب التقليدية، وفقا لصحيفة "تليجراف" البريطانية.

وأدى مخطط تجريبي لوضع أجهزة المسح بالأشعة المقطعية متنقلة في مثل هذه الأماكن إلى مضاعفة عدد حالات سرطان الرئة المكتشفة في المرحلتين الأولى أو الثانية إلى 4 أضعاف عندما يكون من المرجح أكثر أن تكون قابلة للعلاج.

وفي المجمل، اكتشف 80% من الحالات في هاتين المرحلتين، بينما عادة ما تكتشف الهيئة 20% فقط من الحالات في هذه المرحلة المبكرة.


وفي ظل المخطط التجريبي في مدينة مانشستر البريطانية، أرسل الأطباء الممارسون العامون خطابات إلى المرضى تجذب المدخنين والمقلعين عن التدخين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 55 إلى 74 سنة، للخضوع لفحوصات الرئة في مراكز التسوق المحلية.

وإذا وُجد أن المرضى يعانون من أعراض مثل السعال المستمر لفترة طويلة، يتم عرض إجراء الأشعة المقطعية على الفور.

وأكد سيمون ستيفنز وجود خطط لتقديم نظام جديد لاختبارات المنازل لفحص سرطان الأمعاء بدءا من العام المقبل، حيث تتزايد آمال باكتشاف ما يصل إلى 1500 حالة في مرحلة مبكرة سنويا.

تعليقات