تكنولوجيا وسيارات

أحدث 5 أجهزة إنذار لحماية سيارتك من السرقة

الخميس 2018.9.13 11:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 242قراءة
  • 0 تعليق
أجهزة إنذار السيارات

أجهزة إنذار السيارات

تعد أجهزة الإنذار من أهم القطع التي يتوجب تركيبها في السيارة لتأمينها من حوادث السرقة، من خلال التنبيه على صاحبها بالإشعارين الصوتي والضوئي، ولفت انتباهه إلى محاولة أحدهم سرقة السيارة.

وهناك العديد من الأنواع التي ظهرت في عالم أجهزة إنذار السيارات.

أجهزة إنذار مركبة: 

من الأنواع التقليدية التي تنتشر بين قطاع عريض من مستخدمي أجهزة الإنذار بالسيارات، وتعتمد على توصيلها بالشبكة الكهربائية، ووضع مجس على السيارة عالي الدقة، عبارة عن جهاز يستشعر اللوحة الإلكترونية، ونقل الإشعار في محاولة سرقتها.

أجهزة متطورة:

مع التطور التكنولوجي الذي وصل له العالم ظهرت تقنيات حديثة تعتمد على استخدام الهواتف الذكية والأقمار الصناعية، ليصبح من السهل تحديد مكان السيارة، وتتبع حركتها مع رسم طريق لمسارها بالكامل، فضلا عن إضافة زر خاص بالسيارة لإيقافها عند تعرضها للسرقة.

أجهزة الشركة المصنعة:

أضافت الشركات المصنعة للسيارات أجهزة إنذار داخلها باعتبارها من الإكسسوارات، التي تؤمن السيارة حال تعرضها للسرقة، وهذا النظام لم ينتشر لاعتراض كثيرين عليه كونه يتعارض مع قوانين حماية الخصوصية، والتي تنص على عدم اطلاع الشركة على تحركات المستخدم وأماكن توجهه، لذا أتاحت الشركات الخدمة كخيار للمستخدم له حرية قبوله أو رفضه.

أفضل أنواع أجهزة إنذار السيارات

1) جهاز إنذار فايبر VIPER 5904V

من أفضل أجهزة إنذار السيارات في الولايات المتحدة، حيث أثبت فاعلية في الحماية من الاعتداءات والسرقة، وهو عبارة عن جهاز ثنائي الاتجاه يتمكن من معرفة ما يدور بالسيارة باستخدام ريموت كنترول ذي شاشة عالية الجودة، عن طريقها يتم التحكم بسهولة.

2)  جهاز إنذار gps tracker

سهل التركيب، يناسب الموديلات والماركات كافة، ويتلخص نظامه في إضافة شريحة موبايل لجهاز الإنذار تساعد في تتبع السيارة، ففي حالة فتح الباب تتلقى الشريحة اتصالا، وأتوماتيكيا يشغل الجهاز، كما يعمل هذا الجهاز على تتبع خط سير السيارة، وتتبع مخالفات تجاوزات السرعة، ويوضح موقعها بالتحديد وبدقة.

3) جهاز إنذار richness dragon

تعتمد فكرة عمله على إرسال إشعار صوتي وضوئي حال حدوث اعتداء على السيارة، ويحتوي الجهاز على 2 ريموت مزود بشاشة تحدد موقع السيارة بدقة.

4) جهاز إنذار Remote Car Central Locking System

يتكون من أجزاء متعددة متصلة ببعضها، ويتميز بتصميمه الفريد، حيث إنه مزود بشريحة ثنائية، سهل التركيب ويتوافق مع موديلات وماركات السيارات كافة.

5) جهاز إنذار W61 Wolf Alarm System

من أشهر الأجهزة استخداما، ويمكن من خلاله التحكم بكل ما يدور داخل السيارة عن طريق ريموت كنترول مزود بشاشة، تتيح رؤية السيارة من بعد.

تعليقات