سياسة

مفاجأة.. سائقة حادث دهس المسلمين في نيوكاسل "مسلمة"

الأحد 2017.6.25 11:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2023قراءة
  • 0 تعليق
السيارة التي ارتكبت حادث الدهس

السيارة التي ارتكبت حادث الدهس

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورة للسيدة التي تم إلقاء القبض عليها خلال حادث الدهس الذي وقع في مدينة نيوكاسل بشمال إنجلترا، لمجموعة من المسلمين عقب أدائهم صلاة عيد الفطر، الأحد.

وقالت الصحيفة إن سائقة السيارة، التي تسببت في إصابة 6 مسلمين، بينهم 3 أطفال، مسلمة فقدت السيطرة على السيارة أمام حشد من المسلمين انتهوا لتوهم من صلاة العيد.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أن السيارة انطلقت بين الحشود التي تجمعت في المركز الرياضي، الذي كان يستخدم كموقف سيارات لاحتفالات العيد في مركز ويست جيت الرياضي في نيوكاسل.

وقال شهود عيان إن قائدة السيارة سيدة مسلمة (42 عامًا)، ركبت سيارتها في تمام الساعة التاسعة و14 دقيقة بعد أداء الصلاة، ثم "ضغطت على البنزين وليس الفرامل" لتنطلق بسرعة داخل تجمع الكبار والأطفال.

وهرب الضحايا المغطون بالدماء عندما انحرفت السيارة حول الساحة، أسفل الطريق من مسجد نيوكاسل المركزي، وذلك قبل أن يقفز أحد المارة ويسحب الفرامل.

وتم إلقاء القبض على السيدة وتم اقتيادها إلى الحجز، لكن الشرطة قالت إن الحادث ليس إرهابيا. لاحقًا، تم تصوير السيارة واحتجازها للفحص.

وركض المارة في حالة من الذعر بينما يشاهدون السيارة "تدور" بين حشد مكون من 300 إلى 400 شخص، كان بينهم عدد كبير من الأطفال.

كانت السيدة، التي كانت ترتدي جلبابًا لونه أخضر زاهي، قد أوقفت سيارتها على منطقة عشبية، وعندما حاولت التحرك فقدت السيطرة.

وقال شهود عيان إن أول شخص صدمته السيارة كان "طفلا صغيرا"؛ حيث دارت السيارة 3 مرات قبل أن تتوقف على الطريق.

وأضاف أحد شهود العيان: "كان حادثًا غريبًا تمامًا، لقد كانت تصلي معنا قبل حدوث كل هذا".

تعليقات