رياضة

فوزنياكي تكسر نحس النهائيات وتحتفظ ببطولة طوكيو

الأحد 2017.9.24 01:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 388قراءة
  • 0 تعليق
فوزنياكي تحتفظ ببطولة طوكيو

كارولين فوزنياكي

أنهت الدنماركية كارولين فوزنياكي سلسلة من الهزائم في المباريات النهائية، وفازت على الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا 6-صفر و7-5 في طوكيو، لتحرز لقبها الثاني على التوالي في بطولة بان باسيفيك للتنس (الأحد). 

فوزنياكي تكتسح موجوروزا وتبلغ نهائي طوكيو

وكانت فوزنياكي، المصنفة الأولى عالميا سابقا والتي فازت بذلك باللقب 3 مرات، تخوض المباراة النهائية السابعة لها هذا الموسم، بعد الخسارة في المباريات الست الأخيرة.

وبدأت اللاعبة الدنماركية البالغ عمرها 27 عاما اللقاء بقوة وحسمت المجموعة الأولى في 21 دقيقة فقط، وظهرت في لياقة عالية بعد انتصارها بمجموعتين متتاليتين على الإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الأولى عالميا في اليوم السابق.

وفي المقابل، تعرضت بافليوتشنكوفا للإرهاق بعد الفوز على أنجليك كيربر في لقاء من 3 مجموعات، وعانت من ارتكاب الأخطاء السهلة.

وبعد الخسارة الساحقة للمجموعة الأولى ظهرت بافليوتشنكوفا بشكل أفضل في المجموعة الثانية، وحافظت على إرسالها حتى الشوط الـ12 عندما حسمت فوزنياكي المواجهة من الفرصة الثالثة.

وقالت فوزنياكي، في مقابلة بالملعب الذي سيستضيف منافسات التنس في أوليمبياد طوكيو 2020 "هذه المباراة النهائية السابعة لي هذا العام، وبكل تأكيد بعد فترة ازدادت الأمور صعوبة حتى فزت أخيرا بلقب".

وأضافت المصنفة السادسة عالميا في الوقت الحالي "لكني خضت المباراة وحاولت الحفاظ على تركيزي ولعبت بجدية كبيرة خاصة في البداية، ثم سارت الأمور في مصلحتي".

وسجلت فوزنياكي خلال اللقاء 6 إرسالات ساحقة ولم ترتكب أي خطأ مزدوج ولم تمنح منافستها أي فرصة لكسر إرسالها، بينما لم تسجل بافليوتشنكوفا أي إرسال ساحق وارتكبت 5 أخطاء مزدوجة.

وحققت فوزنياكي بذلك اللقب الـ26 في مسيرتها، وضمنت بذلك الفوز بلقب واحد على الأقل في بطولات اللاعبات المحترفات كل عام منذ 2008.

وباتت فوزنياكي رابع لاعبة تفوز ببطولة بان باسيفيك المفتوحة 3 مرات أو أكثر.

وكانت بافليوتشنكوفا (26 عاما) تتطلع لإحراز لقبها الثالث خلال العام الحالي ولقبها الـ11 في مسيرتها.

تعليقات