رياضة

"الاكتئاب" يمنع كاريك من الانضمام لمنتخب إنجلترا

الجمعة 2018.4.20 01:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 306قراءة
  • 0 تعليق
كاريك لاعب مانشستر

مايكل كاريك

طلب مايكل كاريك لاعب وسط مانشستر يونايتد من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عدم ضمه للمنتخب الإنجليزي بعد معاناته من الاكتئاب خلال نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وبدأ كاريك (36 عاما) مسيرته الدولية مع منتخب بلاده في 2001 وشارك في 34 مباراة كانت آخرها مباراة ودية أمام إسبانيا في 2015 لكنه اعترف بأن نهائيات كأس العالم كان لها تأثير دائم على صحته النفسية وحالته المعنوية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن كاريك قوله: "أمضيت مع المنتخب مدة طويلة وبصراحة لم أشعر بالارتياح بالسفر مع المنتخب بعكس سفري مع يونايتد خلال الاستعدادات ما قبل الموسم. لكن مع المنتخب كانت الرحلة تبعث على الاكتئاب بطريقة ما".

وأضاف اللاعب "شعرت بالاكتئاب بسبب ذلك، ولذا فإنني بعد نهائيات جنوب أفريقيا وصلت لمرحلة شعرت فيها أنه لم يعد بوسعي القيام بذلك. البعض سيقولون لي تماسك وسيؤكدون أنها فرصة كبيرة لا تتاح للكثيرين وأنا أتفهم كل ذلك لكنني وجدت الأمر صعبا للغاية وتأكدت أنه لم يعد بوسعي تحمله".

وأكد كاريك "ربما كنت على حافة.. نعم تعرضت للاكتئاب في بعض الأحيان وطلبت من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عدم ضمي للمنتخب".

وفاز كاريك بلقب دوري إنجلترا الممتاز 5 مرات كما فاز بدوري أبطال أوروبا وبعدد من الجوائز الأخرى خلال 12 عاما في تشيلسي وسيعتزل في نهاية الموسم الحالي تمهيدا للانضمام للطاقم التدريبي للنادي اللندني.

تعليقات